حمزة رضوان يتابع امتحانات الدور الثاني للنقل في محافظة شمال سيناء

23 يوليو 2024
حمزة رضوان يتابع الامتحانات
حمزة رضوان يتابع الامتحانات

تابع حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، اليوم سير امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل للعام الدراسي 2024/2023، حيث اطمأن على انتظام سير الامتحانات في مختلف المراحل التعليمية.

وأوضح رضوان أن الامتحانات تسير بشكل طبيعي، حيث شهدت التزاماً كاملاً بكافة التعليمات والضوابط الخاصة بسير الامتحانات. وشدد على أهمية تنفيذ التعليمات والقوانين واللوائح المنظمة للعملية الامتحانية، مع ضمان إعطاء الطلاب الوقت الكامل للإجابة وتوفير بيئة هادئة ومريحة داخل اللجان، بالإضافة إلى تيسير الأجواء لضمان سير الامتحانات بسلاسة.

بالنسبة للمرحلة الابتدائية، يؤدي طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس اليوم امتحاناتهم في مادة العلوم في الفترة الأولى، حيث يبلغ زمن الإجابة ساعة ونصف، ويواصلون الامتحانات في مادة المهارات المهنية في الفترة الثانية، ويبلغ زمن الإجابة أيضاً ساعة ونصف.

وفي المرحلة الإعدادية، يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الامتحانات في مادة العلوم في الفترة الأولى، مع زمن إجابة قدره ساعتان، ثم يؤدون امتحان مادة التربية الدينية في الفترة الثانية، بمدة إجابة تصل إلى ساعة ونصف.

أما في المرحلة الثانوية، يؤدي طلاب الصف الأول امتحان مادة الجغرافيا في الفترة الأولى، بمدة زمنية قدرها ساعة ونصف. وفي الصف الثاني، يؤدون امتحان مادة تطبيقات الرياضيات في الفترة الأولى، بمدة زمنية تصل إلى ساعتين ونصف، ويواصلون امتحان مادة الجغرافيا في الفترة الثانية، بمدة زمنية قدرها ساعتان.