حملة موسعة لمجلس مدينة العريش تزيل 3 مخالفات بناء في حي السمران

20 يونيو 2024
حملة موسعة لمجلس مدينة العريش تزيل 3 مخالفات بناء في حي السمران

شنّ مجلس مدينة العريش بشمال سيناء حملة واسعة النطاق لمكافحة ظاهرة البناء المخالف للقانون، شملت مختلف أحياء المدينة.

وجاء ذلك في إطار جهودها المستمرة للحفاظ على النظام العام والتأكيد على التزام المواطنين بالتراخيص المطلوبة.

وأعلن اللواء أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، أن الحملة شملت منطقة خدمات حي السمران، حيث تمت إزالة أعمدة خرسانية لدور أرضي بدون ترخيص، وفك خشب صبة قواعد بدون ترخيص في حالة أخرى، كما تم وقف أعمال ومصادرة خلاطة في حالة ثالثة. ويجري حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشارك في الحملة سكرتير عام المجلس، والإدارة الهندسية، وإدارة الإشغالات، والمتابعة، ورئيس منطقة خدمات السمران.

وأكد اللواء أسامة عفش على أهمية التزام المواطنين بعدم الشروع في أي أعمال بناء أو تعلية دون الرجوع إلى مجلس المدينة ومراجعة أوراق البناء وصحتها، سواء كان ذلك للحصول على تراخيص المباني أو استكمالها، تجنباً للتعرض للإجراءات القانونية المتبعة.

وأشار عفش إلى أنه تم تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المجلس، تضم الإدارة الهندسية والإشغالات والمتابعة، للقيام بحملات إزالة ووقف الأعمال. وأسفرت الحملة عن إزالة حالتين لأعمال لبشة في المهد بحي المساعيد وحي السمران بدون ترخيص.

كما تم وقف أعمال بناء في ثلاث حالات بمنطقة خدمات حي كرم أبونجيله، وثلاث حالات أخرى في منطقة خدمات حي آل أيوب بدون ترخيص، ويجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأكد رئيس مجلس مدينة العريش على استمرار الجهود للحفاظ على النظام العام وضمان التزام الجميع بالقوانين والتراخيص المعمول بها.