ختام الموسم الرابع من سباقات الهجن في العلمين وإعلان عن زيادة جوائز الموسم القادم

1 أغسطس 2024
ختام الموسم الرابع من سباقات الهجن في العلمين وإعلان عن زيادة جوائز الموسم القادم

اختتمت فعاليات الموسم الرابع لسباقات الهجن في العلمين بحماس كبير، وسط إعلان مفاجئ عن زيادة قيمة جوائز الموسم المقبل. شهدت السباقات مشاركة واسعة من ملاك الهجن الذين تنافسوا على جوائز قيمة.

أعلن الاتحاد المصري لسباقات الهجن عن مضاعفة قيمة الجوائز المقدمة للفائزين في الموسم القادم، وذلك خلال ختام فعاليات الموسم الرابع، التي استمرت على مدى اليومين الماضيين بمشاركة 1600 هجان من مختلف المحافظات.

وصرح عيد حمدان المزيني، رئيس الاتحاد المصري للهجن، بأن الجانب الإماراتي الداعم للسباقات في العلمين قرر زيادة قيمة الجوائز لتصل إلى حوالي 90 ألف جنيه للفائزين بالمراكز الأولى في كل شوط. كما تم تقديم جوائز مالية للفائزين حتى المركز العاشر، بالإضافة إلى جوائز تشجيعية لكل المشاركين. وبلغت جائزة المركز الأول في الأشواط التراثية حوالي 200 ألف جنيه.

اختتمت فعاليات سباقات الهجن بالأشواط التراثية مساء أمس، بحضور الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس اتحاد سباقات الهجن بالإمارات، وشملت الأشواط التراثية استخدام الراكب البشري.

وأشار الشيخ سلامة إبراهيم أبو الندا، رئيس لجنة المسابقات، إلى أن الأشواط التي أُقيمت خلال فترة السباق تضمنت في اليوم الأول 10 أشواط صباحية و9 مسائية، بينما شملت اليوم الثاني 9 أشواط صباحية و4 مسائية.