رئيس جنوب سيناء الأزهرية يتفقد تدريب معلمات رياض الأطفال

14 يوليو 2024
رئيس جنوب سيناء الأزهرية يتفقد تدريب معلمات رياض الأطفال

تفقد الدكتور أحمد بدير شعبان، رئيس منطقة جنوب سيناء الأزهرية، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي لمعلمات الصفوف التمهيدية بالمعاهد النموذجية لغات، المنعقد في الفترة من 13 إلى 25 يوليو الجاري بقاعة التدريب بديوان عام المنطقة بطور سيناء.

برنامج تدريبي متقدم لمعلمات رياض الأطفال

يهدف هذا البرنامج، الذي يُعقد بمتابعة فضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية وبالتنسيق بين الإدارة العامة للتدريب التربوي، والإدارة العامة للتعليم النموذجي والتجريبي، والإدارة العامة لرياض الأطفال، إلى تطوير مهارات معلمات رياض الأطفال في المعاهد النموذجية لغات، وذلك وفقًا لرؤية التعليم الحديثة لهذه المعاهد، وتمهيدًا لافتتاح قاعات لرياض الأطفال باللغة الإنجليزية.

مستويان للبرنامج التدريبي

يتضمن البرنامج التدريبي مستويين رئيسيين:

المستوى الأول: يُخصص لتدريب معلمات فصول التمهيدي برياض الأطفال تحت مسمى (PLPDP) (KG) (KG Language Profesional Development Program)، ويبدأ من السبت الماضي ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

المستوى الثاني: يُخصص لتدريب معلمي ومعلمات الصفين الأول والثاني الابتدائي بالمعاهد النموذجية واللغات تحت مسمى (PLPDP) (Primary Language Professional Development Program)، ويبدأ من يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري ويستمر حتى يوم الخميس الموافق 25 يوليو الجاري.

حرص على تنمية مهارات معلمات اللغة الإنجليزية

تأتي هذه الحزم التدريبية في إطار تعليمات رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية، حرصًا على تنمية مهارات معلمي اللغة الإنجليزية، وبالتعاون بين إدارة التدريب التربوي، وتوجيه اللغة الإنجليزية، وإدارة التعليم النموذجي والتجريبي، وإدارة رياض الأطفال بالمنطقة.

يُعدّ هذا البرنامج التدريبي خطوة هامة في سبيل تطوير مهارات معلمات رياض الأطفال في المعاهد النموذجية لغات، وتهيئتهن لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال بأفضل طريقة ممكنة.