رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي

29 مايو 2024
رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، اليوم، زيارة تفقدية لمستشفى شرم الشيخ الدولي، وذلك برفقة النائب الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، والدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

جاءت هذه الزيارة عقب لقائهم باللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في مقر ديوان عام المحافظة، حيث ناقشوا استمرارية تعزيز وتطوير الخدمات الصحية في جنوب سيناء، والتطورات المستقبلية المقررة ضمن مشروع التأمين الصحي الشامل.

خلال الزيارة، استطلع النائب الأستاذ الدكتور أشرف حاتم آراء المواطنين حول خدمات هيئة الرعاية الصحية، واطمأن على تطبيق نظام الميكنة والملف الصحي الإلكتروني الموحد ضمن منظومة الرعاية الصحية الرقمية.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي

كما استمع إلى رأي إحدى السائحات الإيطاليات ضمن مشروع هيئة الرعاية الصحية للسياحة العلاجية تحت مظلة العلامة التجارية “نرعاك في مصر”، التي أشادت بمستوى الرعاية الطبية المقدمة في مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب على أهمية مشروع السياحة العلاجية ضمن التكليفات الرئاسية. كما شملت الزيارة تفقد غرفة القيادة والسيطرة بالمستشفى، في إطار تنفيذ الشبكة الوطنية للسلامة العامة بمحافظة جنوب سيناء.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي

وأشاد وفد الزيارة بسرعة الاستجابة وإدارة الأزمات باستخدام أحدث التجهيزات الاتصالية والتكنولوجية.

تضمنت الجولة التفقدية زيارة الأقسام المختلفة بالمستشفى، بما في ذلك أقسام الطوارئ، العيادات الخارجية، غرف العمليات، والأجنحة الفندقية.

واطلع الوفد على التجهيزات الطبية وغير الطبية عالية المستوى، والتحول الرقمي للخدمات. كما استمعوا لآراء المواطنين والوافدين للسياحة العلاجية حول الخدمات المقدمة.

أكد الدكتور أحمد السبكي أن مستشفى شرم الشيخ الدولي يعد صرحاً طبياً كبيراً معتمدًا قومياً ودولياً وفقًا لمعايير JCI، ويقدم خدمات طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الشامل والمرضى الدوليين وفق أحدث المعايير والممارسات العالمية.

رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى شرم الشيخ الدولي
وأشار إلى أن الهيئة تحظى ببنية تحتية متطورة وتجهيزات طبية وغير طبية عالمية المستوى، بالإضافة إلى أنظمة عمل إلكترونية محدثة لحظياً.

أشاد رئيس وأعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب بنظام التأمين الصحي الشامل الذي حقق طفرة نوعية في منظومة الخدمات الصحية، وأكدوا على أهمية تعميم هذه التجربة في جميع المحافظات.

كما أشاد الدكتور أحمد طه بجودة مستوى الخدمة الطبية المقدمة بمستشفى شرم الشيخ الدولي وبكفاءة طواقم الأطباء والتمريض.

شارك في الجولة التفقدية من جانب الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أيمن رخا، مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بجنوب سيناء، والدكتور أحمد الملاح، نائب مدير الفرع في جنوب سيناء، بالإضافة إلى عدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس النواب.