رئيس هيئة تنشيط السياحة: سانت كاترين ستصبح على خريطة السياحة العالمية

23 مايو 2024
دير سانت كاترين
دير سانت كاترين

أكد عمرو القاضي، رئيس هيئة التنشيط السياحي، على الجهود الحثيثة التي تبذلها الهيئة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية للترويج لمدينة سانت كاترين ومقدساتها كوجهة سياحية عالمية، وذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، لمتابعة موقف مشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم.

 

وأوضح القاضي أنه تم التنسيق مع “الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية” لتنظيم حملات ترويجية للمدينة على القنوات العالمية، مشيرًا إلى بدء زيارات صحفية لعدد من الصحفيين العالميين لنقل جمال المدينة ومقدساتها للعالم.

 

الترويج في المعارض والاجتماعات

وأضاف القاضي أن الهيئة تحرص على شرح أهمية سانت كاترين ومقاصدها السياحية خلال مشاركتها في المعارض السياحية واجتماعاتها مع شركات السياحة، لتعزيز مكانتها على خريطة السياحة العالمية.

 

وكشف القاضي عن توجيهات من رئيس الوزراء بالعمل على إحياء مسار خروج “بني إسرائيل” وتنظيم رحلات سياحية له، بالتزامن مع الانتهاء من أعمال التطوير بموقع التجلي الأعظم.

 

تكثيف الدعاية والترويج

 

وأكد القاضي على تكثيف الدعاية والترويج لمسار الخروج ورحلاته، لتنمية السياحة الدينية في المنطقة وجذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

 

وحضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين، منهم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، واللواء وليد عارف، مدير إدارة المهندسين العسكريين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء نبيل شعراوي، مدير الإدارة العامة لأمن الموانئ، ومسئولين من مختلف الوزارات والجهات المعنية.

 

ويعد هذا الاجتماع خطوة هامة في سبيل تعزيز مكانة مدينة سانت كاترين كوجهة سياحية عالمية، وجذب المزيد من الزوار للاستمتاع بجمالها ومقدساتها، وتنشيط السياحة المصرية بشكل عام.