سوق السفر العربي يُناقش تمديد الموسم السياحي لشرم الشيخ و زيادة رحلات الطيران للمدينة

12 مايو 2024
سوق السفر العربي يُناقش تمديد الموسم السياحي لشرم الشيخ و زيادة رحلات الطيران للمدينة

عقدت نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، غادة شلبي، و الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، عمرو القاضي، سلسلة من اللقاءات الرسمية والمهنية المثمرة خلال مشاركتهما في فعاليات سوق السفر العربي 2024 (ATM) الذي أقيم في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ومن بين تلك اللقاءات الترويجية لقاءات مع مسؤولي الهيئات السياحية ومنظمي الرحلات وشركات الطيران والسياحة من مختلف الدول العربية والعالمية، وشركات التسويق الإلكتروني، وشركات حجز إلكتروني، وشركات العلاقات العامة

وتم خلال هذه اللقاءات بحث آليات التعاون لتنمية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من مختلف الأسواق المستهدفة، ولا سيما السوق العربي.

و تم خلال اللقاءات مناقشة سبل التعاون لزيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إلى مدينة شرم الشيخ، وزيادة عدد الرحلات الأسبوعية إليها، والعمل على تمديد الموسم السياحي ليشمل فصل الشتاء، خاصة من المملكة العربية السعودية.

كما تم بحث سبل التعاون لتنفيذ حملات ترويجية مشتركة للترويج للمقصد السياحي المصري، وتنظيم زيارات تعريفية للمدونين والمؤثرين وممثلي وسائل الإعلام بالتعاون مع شركات الطيران والسياحة ومنظمي الرحلات.

وتم التطرق إلى التسهيلات التي تقدمها مصر للحصول على التأشيرات السياحية لدخول مصر لمختلف الجنسيات، بما في ذلك إمكانية حصول مواطني بعض الدول على تأشيرة الدخول السياحية عند الوصول، وإطلاق تأشيرة متعددة الدخول طويلة الأجل سارية لمدة 5 سنوات.

وتم التأكيد بالشواهد علي التوقعات بوجود إقبال كبير من السوق العربي على زيارة المقاصد السياحية المصرية خلال الموسم السياحي الصيفي، خاصة الساحل الشمالي وشرم الشيخ.