شمال سيناء تتألق بهوية بصرية مميزة تعكس تراثها العريق

12 يونيو 2024
اجتماع برئاسة اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء
اجتماع برئاسة اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء

أكد اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن المحافظة تمتلك تراثًا كبيرًا ومميزًا من الهوية البصرية، يجعلها تنفرد عن باقي محافظات الجمهورية. جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه اجتماعًا، بحضور المهندس محمد رضوان، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، وعلي غيط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والمهندسة مروة نصير، ممثل الجامعة الإقليمية، وأعضاء فريق العمل.

شمال سيناء تتألق بهوية بصرية مميزة تعكس تراثها العريق

أوضح السكرتير العام أن مشروع الهوية البصرية يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أمر بإعداد هوية بصرية لمختلف المحافظات بناءً على ما تمتلكه كل محافظة من مقومات ومعالم تراثية. وشدد على أن الهوية البصرية تساهم في تعزيز قيم الولاء والانتماء لدى المواطنين، خاصة الأطفال والشباب، بارتباطها الوثيق بالبيئة المحيطة.

و أعلن الغندور عن تشكيل فريق عمل من مختلف الجهات المعنية لإعداد دليل الهوية البصرية لمحافظة شمال سيناء. ويتضمن الفريق اقتراح مصادر التمويل الحكومية وغير الحكومية لتنفيذ المشروعات الاسترشادية بالمحافظة، بالإضافة إلى اقتراح البرامج الإعلامية التعريفية للتأكيد على أهمية الهوية البصرية وإبراز الوجه الحضاري للمحافظة في مختلف المدن.

شمال سيناء تتألق بهوية بصرية مميزة تعكس تراثها العريق

و استعرض السكرتير العام محاور الهوية البصرية والأهداف المرجوة من خلقها، بالإضافة إلى منهجية وآليات العمل على إعداد الدليل وتنفيذ الهوية البصرية. كما ناقش دور كل جهة من الجهات المشاركة واستمع إلى المقترحات والأفكار والاستفسارات من الجهات المعنية.

و أكد الغندور على أن كل جهة مشاركة في إعداد الهوية البصرية لشمال سيناء يجب أن تهتم بالمردود الثقافي والهوية الخاصة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن المردود الثقافي والعمارة تختلف من محافظة إلى أخرى. وبهذا تسعى محافظة شمال سيناء إلى إبراز تاريخها وتراثها الفريد من خلال الهوية البصرية المميزة، بما يعزز مكانتها على المستوى الوطني.