شمال سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى..مجازر مجانية و  4 ساحات للصلاة وتوزيع لحوم على الأولى بالرعاية

آخر تحديث :
شمال سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى
شمال سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى

تستعد مديريات الخدمات في شمال سيناء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث عُقِدَتْ مؤتمرات في مركز النيل للإعلام بالعريش، للتحضير للعيد بحضور مديريات الطب البيطري والأوقاف والتضامن الاجتماعي، تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

في البداية، رحب عبد الفتاح الإمام، مدير المركز، بالحاضرين، مؤكدًا على اهتمام المركز بالاستعداد لعيد الأضحى المبارك من خلال استضافة مديريات الخدمات والجهات المعنية لتوضيح كيفية اختيار الأضاحي ومواجهة الغش في هذا السياق.

شمال سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى

وأوضحت الدكتورة عبير حجاب، مدير عام مديرية الطب البيطري في شمال سيناء، أن المديرية وضعت خطة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بفتح المجازر لذبح الأضاحي الخاصة بالمواطنين مجانًا، تيسيرًا على المواطنين.

وأكدت حجاب على أن مجازر شمال سيناء ستفتح أبوابها بعد صلاة عيد الأضحى المبارك وستستمر حتى غروب شمس اليوم الرابع، مع توفير طبيب بيطري للإشراف على عملية الذبح والكشف على الأضاحي قبل الذبح.

وأعلنت عن توفير جهاز سونار في مديرية الطب البيطري بالعريش للكشف على رؤوس الأبقار والماعز والضأن للتأكد من خلوها من أية حالات حمل، مشيرة إلى أنه غير جائز شرعًا التضحية بالإناث الحوامل.

وأشارت حجاب إلى توفير احتياجات المجازر على مستوى المحافظة من أدوات النظافة وتوفير وتأمين الأختام والمواد الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، مشيرة إلى التنسيق بين مديرية الطب البيطري والشرطة لتأمين أعمال المجازر.

شمال سيناء تستعد لاستقبال عيد الأضحى

من جانبه، استعرض الدكتور عمر زمزم، مدير إدارة المجاز بمديرية الطب البيطري السابق، كيفية الاختيار السليم للأضاحية، وتحديد عمرها والتعامل معها قبل وبعد الذبح، وأساليب الغش التجاري في موسم عيد الأضحى.

ومن جانبه، قال الدكتور محمود مرزوق، مدير عام مديرية الأوقاف بشمال سيناء، إنه تم تخصيص 4 ساحات لصلاة العيد المبارك على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى فتح المساجد الكبرى لأداء صلاة العيد، وتوزيع الصكوك الإطعام للأسر المحتاجة.

وأكد على تنظيم قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على أطفال دار الرعاية قبل العيد، وصرف العلاج بالمجان، إلى جانب تنظيم قافلة لتوزيع الأضاحي على المستحقين.

من جانبه، أعلن المحاسب علي غيط، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، عن استعداد المديرية لعيد الأضحى المبارك، مع توزيع المواد الغذائية والهدايا على المواطنين المحتاجين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام