شمال سيناء تستعد لاستقبال 21 طفلاً مريضًا بالسرطان من غزة

27 يونيو 2024
سوء الأوضاع الصحية أطفال غزة
سوء الأوضاع الصحية أطفال غزة

يتأهب معبر العوجة البري في شمال سيناء لاستقبال 21 طفلاً مريضًا بالسرطان قادمين من قطاع غزة، وذلك في إطار جهود مشتركة بين منظمة الصحة العالمية والحكومة المصرية لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهؤلاء الأطفال.

وسيتم نقل الأطفال فور وصولهم إلى مستشفى بئر العبد في شمال سيناء، والذي تم تجهيزه خصيصًا لاستقبالهم.

وسيخضع الأطفال لفحوصات طبية شاملة من قبل أطباء متخصصين لتحديد نوعية السرطان الذي يعانون منه ووضع خطط العلاج المناسبة لكل حالة.

كما ستوفر وزارة الصحة المصرية الأدوية اللازمة للعلاج مجانًا، وستتكفل بتقديم جميع احتياجات الأطفال خلال فترة وجودهم في مصر.

تأتي هذه المبادرة الإنسانية في إطار التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة الصحية له، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

وكانت مصادر رفيعة المستوى قد أكدت أن مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات الطبية إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم بشكل مؤقت، لحين عودة تشغيل معبر رفح.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تستقبل فيها مصر مرضى من قطاع غزة، حيث سبق وأن استقبلت العديد من الحالات المرضية لتلقي العلاج في المستشفيات المصرية.

وفي سياق متصل، أشادت منظمة الصحة العالمية بجهود مصر في دعم القطاع الصحي في فلسطين، مؤكدة على أهمية التعاون الدولي لتقديم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المرضى، بغض النظر عن مكان تواجدهم.

ختامًا، تُظهر هذه المبادرة الإنسانية مدى التزام مصر بدعم الشعب الفلسطيني وتقديم المساعدة له في مختلف المجالات، خاصة في مجال الرعاية الصحية.