شمال سيناء: منارات العلم والإيمان.. فعاليات دعوية وثقافية مكثفة لوزارة الأوقاف

21 يونيو 2024
صحح قراءتك: مبادرة جديدة لتلاوة القرآن الكريم في مساجد شمال سيناء
صحح قراءتك: مبادرة جديدة لتلاوة القرآن الكريم في مساجد شمال سيناء

شهدت محافظة شمال سيناء خلال الفترة الماضية مجموعة من الفعاليات والندوات المُتنوعة التي نظمتها مديرية الأوقاف، والتي هدفت إلى نشر الفكر الوسطي المستنير وتعزيز القيم الدينية والثقافية بين أهالي المحافظة.

قراءة سورة الكهف: انطلقت فعاليات قراءة سورة الكهف من مسجد النصر بالعريش، وذلك في إطار حرص وزارة الأوقاف على نشر خيرات القرآن الكريم وترسيخ القيم الإيمانية في نفوس المصلين.

ندوة العلوم والتكنولوجيا: عقدت ندوة كبرى بمسجد أم القرى بالعريش تحت عنوان “العلوم والتكنولوجيا حاضرنا ومستقبلنا”، وذلك ضمن جهود الوزارة لنشر الوعي العلمي والثقافي بين مختلف فئات المجتمع.

ندوات “فضل الإكثار من ذكر الله تعالى”: نظمت مديرية الأوقاف عدة ندوات بالمساجد الكبرى في الإدارات الفرعية تحت عنوان “فضل الإكثار من ذكر الله تعالى في الأيام المعدودات”، وذلك للتأكيد على فضل الذكر وفضائله في هذه الأيام المباركة.

قافلة دعوية إلى مساجد وسط سيناء: سيرت مديرية الأوقاف قافلة دعوية إلى مساجد منطقة وسط سيناء بنطاق مركز الحسنة، وذلك لنشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة تحت عنوان: “دين الإنسانية في أسمى معانيها.. حرمة الدماء والأموال والأعراض”.

برنامج “صحح قراءتك”: تنظم مديرية الأوقاف جلسات جماعية لتلاوة القرآن الكريم بالمساجد الكبرى، ضمن برنامج “صحح قراءتك” الذي أطلقته الوزارة، وذلك لتعزيز مهارات تلاوة القرآن الكريم لدى المشاركين.

البرنامج الصيفي للطفل: يستمر البرنامج الصيفي للطفل بمساجد شمال سيناء على مستوى جميع مراكز المحافظة، تحت إشراف نخبة من العلماء وأئمة المساجد، وذلك بهدف تنشئة جيل واعٍ مُتدين.

مقرأة الفجر: تشهد المساجد الكبرى بشمال سيناء نشاطًا ملحوظًا في مقرأة الفجر التي أطلقتها وزارة الأوقاف، وذلك لتعظيم دور المساجد في خدمة القرآن الكريم.