ضمن المبادرة الرئاسية.. توزيع الأشجار على المدارس في شمال سيناء

13 يونيو 2024
ضمن المبادرة الرئاسية.. توزيع الأشجار على المدارس في شمال سيناء

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن بدء توزيع أشجار مثمرة وأشجار زينة على المدارس في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة، ضمن إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وأكد المحافظ على أهمية المبادرة في مضاعفة المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من الأشجار، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تسلمت نوعين من الأشجار، وهي الأشجار المثمرة مثل البرتقال، اليوسفي، الزيتون، الليمون، التين، الخوخ، والرمان، وأشجار الزينة مثل الجزورينا، والاكاسيا، والكافور، وفرشة الزجاج، والكينوكاربس، معلناً عن توزيع الأشجار المثمرة على المدارس لتحقيق فوائد بيئية وجمالية.

وأضاف اللواء أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المبادرة الرئاسية تعكس حرص الدولة على البيئة وتحسين الظروف المناخية، وزيادة المساحات الخضراء في جميع أنحاء البلاد.

وأوضح الغندور أن المبادرة تهدف إلى تحقيق عدة أهداف منها الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، ومكافحة فقر الغذاء، والحفاظ على موارد المياه، وتعزيز الوعي البيئي، بالإضافة إلى توفير فرص عمل ومضاعفة المساحات الخضراء للفرد.

بهذه الخطوات، تعزز محافظة شمال سيناء دورها في الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة من خلال توفير بيئة صحية ومستدامة للأجيال القادمة.