طقس شمال سيناء اليوم الأربعاء.. شديد الحرارة نهارًا ومعتدل ليلًا

22 مايو 2024
الطقس
الطقس

يشهد طقس محافظة شمال سيناء، اليوم الأربعاء 22 مايو 2024، أجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار، بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال ساعات الليل وفي الساعات الأولى من الصباح.

وتتعرض مدن المحافظة لرياح خفيفة محملة بالرمال والأتربة، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 17 و37 درجة مئوية.

وقد سجلت مدينة العريش، عاصمة المحافظة، درجات حرارة تتراوح بين 20 و31 درجة مئوية، بينما تتراوح درجات الحرارة في مدينة رفح بين 19 و30 درجة مئوية.

وفي مدينتي الحسنة ونخل بوسط سيناء، تتراوح درجات الحرارة بين 17 و37 درجة مئوية.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الحارة حتى نهاية الأسبوع، مع احتمالية حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة بدءًا من يوم الجمعة بقيم تتراوح بين 3 و4 درجات مئوية.

وأشارت الهيئة إلى وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب البلاد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، بينما تكون الرياح السطحية جنوبية شرقية إلى شمالية غربية.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر، فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين وربع المتر، بينما تكون الرياح السطحية شمالية غربية.

وفي غضون ذلك، تواصل غرفة عمليات محافظة شمال سيناء متابعة الظروف الجوية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية، بناءً على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

وأكدت غرفة العمليات استقرار الأحوال الجوية وعدم تلقي أي إخطارات أو شكاوى بخصوص الظروف الجوية.