طور سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لعيد الأضحى

12 يونيو 2024
طور سيناء تعلن حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لعيد الأضحى

أعلنت الوحدة المحلية لمدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى تزامنًا مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك في إطار خطة شاملة لضمان راحة المواطنين وزوار المدينة خلال إجازة العيد.

تكثيف حملات النظافة:

يأتي ذلك بالتزامن مع تكثيف حملات النظافة بكافة أحياء المدينة لرفع المخلفات، وتطهير صناديق القمامة والمنطقة المحيطة بها بشكل يومي. كما تشمل الحملة تقليم الأشجار خاصة بطريق الكورنيش، والساحات، والحدائق العامة، مع رش وتطهير الحدائق بالتنسيق مع مديرية الصحة للتأكد من خلوها من الحشرات الناقلة للأمراض.

جاهزية المعدات والمعدات:

كما تم اصطفاف معدات الحملة الميكانيكية للتأكد من كفاءتها وجاهزيتها للتحرك الفوري، مع التأكيد على تواجد أكثر من نصف القوة في الشوارع للعمل خلال فترة العيد. ويشمل ذلك تخطيط المطبات في الشوارع، والتنسيق مع إدارة المرور لتواجد المكثف بالمناطق التي تشهد تجمعات المواطنين لتسهيل حركة المرور بها.

سلامة المصطافين:

ولضمان سلامة المصطافين، تم تزويد الشواطئ المسموح بتواجد المواطنين عليها بمنقذين، وكافة الخدمات اللازمة على مدار أيام العيد. كما تم وضع لافتات تحذيرية توضح المساحة المسموح نزول المواطنين فيها للبحر حرصًا على حياتهم.

إنارة وتزيين:

حرصًا على راحة المواطنين، تم رفع كفاءة الإنارة بالشوارع وخاصة طريق الكورنيش والميادين التي تشهد تجمعات المواطنين (ميدان أفريقيا، ساحة العلم1، ساحة العلم 2، ميدان النصر، مقصد العائلة، شارع 306، ممشى أهل مصر). كما تم تغطية الوصلات المكشوفة للكهرباء، وتعليق “بنارات” تهنئة للمواطنين لمشاركتهم فرحتهم، وذلك تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

تأكيد على التعاون:

تأتي هذه الجهود في إطار حرص الوحدة المحلية لمدينة الطور على توفير أجواء مثالية للمواطنين وزوار المدينة خلال عيد الأضحى المبارك، ودعوة الجميع إلى التعاون للحفاظ على نظافة المدينة وجمالها، والاستمتاع بقضاء إجازة سعيدة وآمنة.