غدًا انطلاق مبادرة “100 يوم صحة” في شمال سيناء

31 يوليو 2024
غدًا انطلاق مبادرة “100 يوم صحة” في شمال سيناء

 

أعلن الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء، عن بدء مبادرة “100 يوم صحة” غدًا، الأول من أغسطس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

وأوضح بدر أن المبادرة تهدف إلى توسيع نطاق تقديم خدمات الصحة العامة، وتعزيز العمل على مدار “100 يوم” لضمان جودة الخدمات لجميع الفئات المستهدفة. وأضاف أن المبادرة ستشمل تقديم خدمات الإحالة والتشخيص والعلاج بالمجان لكل المواطنين، بما في ذلك المصريين والأجانب المقيمين في المحافظة.

وأشار بدر إلى أن المبادرات الصحية الرئاسية التي أُطلقت في السنوات الأخيرة ساهمت بشكل كبير في تعزيز النظام الصحي، وتحقيق الرعاية الصحية الشاملة من خلال التركيز على مكافحة الأمراض الشائعة والمعدية.

من جهته، أكد الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، أن المبادرات الرئاسية تهدف إلى تقليل معدلات انتشار الأمراض المعدية والأمراض المزمنة غير السارية مثل القلب والسكري والفشل الكلوي، مشيرًا إلى أن مبادرة “100 يوم صحة” ستُطبق في جميع المراكز الحضرية والوحدات الصحية والمستشفيات بالمجان.

كما أوضحت الدكتورة إينا سلام، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة، أن المبادرة تشمل عدة خدمات رئيسية، منها القضاء على فيروس سي، دعم صحة المرأة، العناية بصحة الأم والجنين، الكشف وعلاج ضعف السمع للأطفال حديثي الولادة، علاج سرطان الكبد، الكشف عن الأمراض الوراثية والأورام السرطانية، بالإضافة إلى فحص المقبلين على الزواج وكبار السن.