غرفة عمليات التربية والتعليم بجنوب سيناء تتابع سير امتحانات الدبلوم الفني

1 يونيو 2024
غرفة عمليات التربية والتعليم بجنوب سيناء تتابع سير امتحانات الدبلوم الفني

ترأس محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم السبت، غرفة عمليات المديرية لمتابعة سير امتحانات الدبلوم الثانوي الفني “صناعي، زراعي، تجاري، فندقي” للعام الدراسي 2023-2024، والتي دخلت يومها السادس على مستوى المحافظة. جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

 

أكد محمد عقل أن الأسئلة وصلت إلى جميع لجان الامتحانات في الوقت المحدد، وأن الانضباط والنظام تم تحقيقهما داخل اللجان. وأوضح أن غرفة العمليات لم تتلقَ أي شكاوى منذ بدء الامتحانات، ولم يتم رصد أي محاولات للغش سواء التقليدي أو الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة.

 

وأشار إلى تطبيق إجراءات أمنية مشددة داخل اللجان، حيث يتم التأكد من عدم اصطحاب الطلاب للهواتف المحمولة، ومن ختم ورقة الأسئلة بختم المدرسة البيضاوي وفق التعليمات، بالإضافة إلى الالتزام بالضوابط والقواعد الوزارية المنظمة لأعمال الامتحان.

 

يذكر أن الامتحانات التحريرية بدأت يوم السبت الموافق 25 مايو الماضي، وتستمر حتى الخميس الموافق 6 يوليو الجاري، حسب الجداول المعلنة للتخصصات المختلفة. ويبلغ عدد الطلاب المستهدفين لأداء الامتحانات على مستوى المحافظة 1227 طالبًا وطالبة، موزعين على 14 لجنة. وقد تم تخصيص مركزين رئيسيين للتوزيع أحدهما في مدينة طور سيناء والآخر في مدينة أبوزنيمة، يتبعهما 6 مراكز فرعية، بالإضافة إلى تجهيز 18 استراحة للقائمين على الامتحانات، بواقع 10 استراحات للرجال و8 للسيدات.