غياب 23 طالبا في الثانوية عن امتحان اللغة الفرنسية بشمال سيناء

25 يونيو 2024
غياب 23 طالبا في الثانوية عن امتحان اللغة الفرنسية بشمال سيناء

شهدت امتحانات الثانوية العامة بشمال سيناء اليوم، الثلاثاء، انتظامًا تامًا في أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية “الفرنسية”، حيث بلغت نسبة الحضور 99.4%، بينما تغيب 23 طالبًا وطالبة عن الامتحان من إجمالي 4149 طالبا وطالبة.

وأكد حمزة رضوان، مدير عام مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن غرفة العمليات الرئيسية لم تتلق أي إخطارات أو شكاوي تخص سير الامتحان في جميع لجان المحافظة البالغ عددها 15 لجنة.

وأوضح رضوان أن عدد المتقدمين لامتحان اللغة الفرنسية بلغ 4149 طالبا وطالبة، حضر منهم 4126 طالبا وطالبة، بينما تغيب 23 طالبا وطالبة.

من جانبه، أشار اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إلى أن امتحانات الثانوية العامة تجري هذا العام وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب خلال فترة الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة فور حدوثها.

وذكر شوشة أن عدد طلاب الثانوية العامة الذين يؤدون الامتحانات في مختلف أنحاء المحافظة يبلغ 4 آلاف و279 طالبا وطالبة، موزعين على 15 لجنة امتحانية، من بينهم 464 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و3492 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و323 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات.

وأكد المحافظ على توفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء الامتحانات في أجواء هادئة ملائمة، مشيرًا إلى أن المديرية قد اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد بين الطلاب والمعلمين.