فاعليات وورش متنوعة في قصري ثقافة العريش وقاطية

15 مايو 2024
قصور الثقافة شمال سيناء
قصور الثقافة شمال سيناء

انطلقت فعاليات ثقافية متنوعة في شمال سيناء بمبادرة من مديرية الثقافة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة. وفي هذا السياق، بادرت مختلف قصور الثقافة في المنطقة بتنظيم أنشطة مثيرة للاهتمام.

تضمنت الفعاليات في قصر ثقافة العريش، على سبيل المثال، أنشطة متنوعة مثل الرسم والقراءة الحرة، إلى جانب ورشة حكى وألعاب ترفيهية ومسرح عرائس، بإشراف عزة زغلول وتنظيم إيناس سمير.

كما عُقِدَت ورشة فنية في بيت ثقافة قاطية لتنمية مواهب الفنانين المحليين في الرسم، بإشراف عبدالعزيز أبو جرير ومتابعة أحمد عبدالصاحي. وفي قصر ثقافة الشيخ زويد، نظمت ورشة فنية لتطوير مواهب الغناء، بإشراف محمد محمود ومتابعة أشرف خيرت.

ومن جهة أخرى، عُقِدَت ورشة فنية في بيت ثقافة رابعة لاكتشاف مواهب الشعر، بتوجيه من محمد نصار وعبدالسلام الصاوي ونجيب سويلم، ومتابعة سليمان منصور.

تأتي هذه الفعاليات ضمن مبادرات الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وبتوجيه من رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، أشرف المشرحاني. تعكس هذه الفعاليات التزام الوزارة بتعزيز الحياة الثقافية في مختلف أنحاء مصر.

من جانب آخر، تم توجيه بفتح المتاحف التابعة للوزارة مجانًا للجمهور في إطار الاحتفاء باليوم العالمي للمتاحف، ما يعكس التزام الوزارة بتوفير الفرص الثقافية للجميع.