فتح الشواطئ بالمجان.. استعدادات مكثفة لاستقبال زوار جنوب سيناء خلال عيد الأضخي

14 يونيو 2024
فتح الشواطئ بالمجان.. استعدادات مكثفة لاستقبال زوار جنوب سيناء خلال عيد الأضخي

أعلنت محافظة جنوب سيناء حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات استعدادًا للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وغرف فرعية بالوحدات المحلية للمدن، لمتابعة الحالة الأمنية والخدمية على مدار أيام العيد.

 

وأوضح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم منع الإجازات لجميع المسئولين بالمحافظة، والتأكيد على تواجدهم الميداني في الشوارع وسط المواطنين على مدار إجازة عيد الأضحى، للتأكد من توافر كافة الخدمات للمواطنين وزائري المحافظة للاستمتاع بشواطئها، وتكثيف حملات النظافة بشكل دوري، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المواطنين الذين يقومون بذبح الأضاحي خارج المجازر.

 

وأضاف المحافظ أن جميع الشواطئ العامة بالمدن السياحية بخليج العقبة “دهب، نويبع، طابا، شرم الشيخ” ستفتح أبوابها للمواطنين بالمجان، إضافة إلى أن جميع شواطئ مدن خليج السويس “رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، طور سيناء” مجانية، وجرى تزويدها بكافة الإمكانات لراحة الرواد.

 

وفي سياق متصل، أكد اللواء فودة على جاهزية المناطق السياحية العلاجية بالمحافظة، وتأمينها على أعلى مستوى، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي، وحتى مدينة طابا، وتفتيش جميع المواطنين القادمين والمغادرين للمحافظة على أعلى مستوى، إضافة إلى تأمين القرى والمنتجعات السياحية، والدروب والمدقات الجبلية من خلال خطة أمنية محكمة.

 

وفي سياق متصل، قال إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، إنه جرى تعزيز المحافظة بكميات إضافية من الوقود بمختلف أنواعه لسد احتياجات المحافظة خلال فترة أجازة العيد خاصة أنها تشهد توافد الآلاف لقضاء الأجازة داخل منتجعات جنوب سيناء السياحية.

 

وأشار الدكتور هيثم الشنهاب، مدير مديرية الصحة، إلى تجهيز جميع المساجد الكبرى على مستوى المحافظة لاستقبال المصلين، وتخصيص 7 ساحات لأداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك.

 

وفي سياق متصل، قال الشيخ السيد يوسف غيط، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من أعمال الصيانة بالمساجد، وأعمال النظافة والتطهير، وجرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، وغرف فرعية بالإدارات في كافة مدن المحافظة لمتابعة تنفيذ مدى التعليمات الواردة من وزارة الأوقاف.