“فرص عمل للشباب وتمكين المرأة”.. خطة طموحة لتنمية السكان بشمال سيناء

5 يونيو 2024
“فرص عمل للشباب وتمكين المرأة”.. خطة طموحة لتنمية السكان بشمال سيناء

أكد أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، على أهمية خطة السكان بالمحافظة، والتي تهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها لتحقيق التنمية المستدامة.

وتهدف الخطة إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب، وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم، وتحفيزهم على الإبداع والمشاركة في مسيرة البناء والتنمية.

كما تتضمن الخطة برامج توعية للشباب حول الفرص الاستثمارية المتاحة في المحافظة، وتشجيعهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة، وتركز الخطة على مكافحة الأمية وتعزيز التعليم، من خلال برامج محو الأمية ونشر الوعي بأهمية التعليم.

وتدعم الخطة تمكين المرأة اقتصادياً من خلال برامج تدريبية وتأهيلية، وإتاحة فرص العمل لها، وتعزيز مشاركتها السياسية، وتهدف الخطة إلى رفع نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة، لضمان صحة الأم والطفل، وتحقيق التوازن بين النمو السكاني والموارد المتاحة.

برنامج سكاني شامل

يتم تنفيذ برنامج سكاني شامل لتحقيق أهداف الخطة، يتضمن تحديث الاستراتيجية بشكل دوري، لضمان مواكبة التطورات والتغيرات في المجتمع، كما تشارك جميع الجهات المعنية في وضع خطة التنفيذ ومتابعة سير العمل، بما في ذلك الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني.

وتركز الخطة على معالجة القضايا السكانية الرئيسية، مثل استخراج الأوراق الثبوتية، والزواج المبكر، والتسرب من التعليم.