فرقة جامعة سيناء تخطف الأنظار في مهرجان الفلكلور الدولي برومانيا وتحصد جائزة الأداء المتميز

28 يوليو 2024
فرقة جامعة سيناء تخطف الأنظار في مهرجان الفلكلور الدولي برومانيا وتحصد جائزة الأداء المتميز

حققت فرقة جامعة سيناء إنجازاً تاريخياً بفوزها بجائزة الأداء المتميز في مهرجان الفلكلور الدولي. قدم الفريق عروضاً ساحرة استعرضت جمال التراث المصري الأصيل، من الدبكة السيناوية إلى الرقصات الصعيدية والنوبية. هذا الإنجاز ليس مجرد فوز، بل هو انتصار للثقافة المصرية وتأكيد على مكانة مصر العريقة في الفنون الشعبية.

وحققت الفرقة الشعبية للدراما الحركية والفنون الشعبية المصرية إنجازًا رائعًا في مهرجان الفلكلور الدولي بدولة رومانيا، حيث حصلت على شهادة تكريم للأداء الجماعي المتميز بعد ترشيح وزارة الشباب والرياضة لتمثيل جمهورية مصر العربية.

تكريمات متعددة لأعضاء الفريق:

وليد سلام: رئيس البعثة حصل على دبلومة المهرجان من الدرجة الأولى.
عمرو عجمي: مخرج الفريق نال دبلومة في إحياء التراث والفنون التقليدية ودرع المهرجان من الدرجة الأولى من جاكوب فالنتين مارين، عمدة مجتمع هوداك.

أداء متميز ومشاركة فعالة:

كان منتخب جامعة سيناء للدراما الحركية والتراث المصري، الذي حصل على المركز الثالث في مسابقة إبداع 12 للجامعات، هو الممثل المصري في المهرجان. وشارك الفريق في الدورة الحادية عشرة للمهرجان، الذي أقيم في الفترة من 16 إلى 25 يوليو الجاري، في أماكن متنوعة في رومانيا، منها هوداك، ريجن، كلوج، نابوكا، وبوخارست.

قدم الفريق عروضًا تعبر عن التراث المصري، منها التراث السيناوي مثل “الدبكة السيناوية، الدحيه، المهباش”، بالإضافة إلى لوحات تعبر عن الثقافات المصرية الأخرى مثل “النوبى، والصعيدى، والسمسمية”.

استقبال وتعاون أكاديمي:

استُقبل الوفد المصري من قبل قيادة جامعة تارغو موريس للطب والصيدلة والعلوم والتكنولوجيا. وتمت مناقشة الشراكات مع الجامعات المصرية وفرص تطوير علاقات تعاونية مستقبلية. كما تم تسليم لوحة جامعة سيناء إلى عميد الجامعة الدكتور ليونارد أزامفيري.

جولات وتكريم:

قام الطلاب بزيارة الحرم الجامعي وكلية طب الأسنان وكلية الصيدلة والحديقة النباتية، وأُعجبوا بالقاعدة المادية الحديثة للجامعة. وفي نهاية المهرجان، تم تكريم الفريق المصري من قبل عمدة المدينة، حيث تم تقديم الدروع والشهادات لهم. لقي الأداء المصري إعجاب الجمهور الروماني الذي تأثر بما قدمه الشباب المصري من فنون رائعة خلال الورش واللقاءات التي استمرت على مدار أيام المهرجان.

تجسد هذه المشاركة الفعالة والتكريمات التي حصل عليها الفريق المصري، تقديرًا للتراث الثقافي المصري وقدرته على التأثير والإبهار في المحافل الدولية.