فعاليات ثقافية وفنية مميزة في شمال سيناء احتفاءً بذكرى انتصار حرب أكتوبر المجيدة

منذ 3 ساعات
مبادرة "سيناوي مصري" تُسعد أطفال العريش بفعاليات رياضية وثقافية
مبادرة "سيناوي مصري" تُسعد أطفال العريش بفعاليات رياضية وثقافية

نظم عدد من قصور الثقافة احتفالات مميزة في شمال سيناء بمناسبة الذكرى الحادية والخمسين لانتصار حرب أكتوبر المجيدة، حيث شهدت الفعاليات مشاركة واسعة من أبناء المحافظة.

أعلنت مديرية الثقافة بشمال سيناء عن إقامة مجموعة من الأنشطة تحت مظلة مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”. وكان أبرزها عرض مسرحية “أكتوبر الذهبي” ضمن مشروع “المواجهة والتجوال”، الذي تنفذه وزارة الثقافة بإدارة المخرج خالد جلال.

في هذا السياق، أكد الفنان محمد الشرقاوي، المشرف على مشروع المسرح، أن العرض الذي أُنتج خصيصاً لمسرح العرائس حقق نجاحاً كبيراً خلال اليوم الأول من عرضه في قصر ثقافة العريش، مشيراً إلى أهمية المشروع في تعزيز الفن المسرحي في جميع أنحاء الوطن من خلال تقديم أعمال تتناول قضايا مجتمعية وتعزز الوعي الثقافي والفني.

كذلك، شهد قصر ثقافة العريش افتتاح معرض فني للفنان المهندس جمال فودة، حيث حضر الافتتاح العقيد عمرو سليمان، مدير إدارة التربية العسكرية بجامعة العريش، والعقيد إبرام بباوي، مساعد المستشار العسكري، والأستاذ أشرف المشرحاني، مدير عام الفرع. كما تم تدشين معرض لرسوم الأطفال، الذي تضمن لوحات تعبر عن انتصار أكتوبر، تحت إشراف الفنانة إيناس سمير، مديرة القصر.

وفي سياق متصل، عُقدت محاضرة دينية بعنوان “الله أكبر مفتاح النصر” في قصر ثقافة الشيخ زويد، ألقاها الشيخ أيمن شبل إبراهيم. كما تم تنظيم ورشة فنية للرسم تحت إشراف محمد محمود، مسؤول النشاط، حيث عبّر المشاركون من خلالها عن انتصار أكتوبر المجيد.