فودة يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في طور سيناء

10 يونيو 2024
فودة يتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة في طور سيناء

تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، صباح اليوم لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة في مدرسة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء.

وجاءت هذه الزيارة لمتابعة سير الامتحانات والتأكد من تنفيذ الإجراءات الأمنية المتبعة داخل اللجان وفي محيطها.

أكد المحافظ فودة على التحضيرات المكثفة لاستقبال ماراثون امتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى توفير وسائل التهوية والإضاءة اللازمة داخل اللجان، بالإضافة إلى توفير مبردات مياه وتعقيم اللجان قبل وبعد الامتحانات.

وشدد على منع استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان من قبل الطلاب والمعلمين على حد سواء.

وأوضح المحافظ أن الجو العام داخل اللجان يبعث على الطمأنينة، حيث يعمل الجميع على توفير الراحة النفسية للطلاب وضمان بيئة مناسبة لأداء الامتحانات.

ووجه بضرورة منع التواجد في المحيط الخارجي للجان وتكثيف التواجد الميداني لإزالة أي مصادر للضوضاء خلال فترة الامتحانات.

وأشار المحافظ إلى عدم وجود أي شكاوى من الطلاب حول الامتحانات حتى الآن، لافتًا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تعمل بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات والتعامل الفوري مع أي شكوى.

كما وجه المحافظ رسالة طمأنة إلى أولياء أمور الطلاب، مؤكدًا اتخاذ الدولة كافة الإجراءات لضمان أعلى درجات الحماية والوقاية للطلاب، بما يضمن انتظام سير عملية الامتحانات وتوفير مناخ صحي وآمن.

يشارك في امتحانات الثانوية العامة بجنوب سيناء 1128 طالبًا وطالبة موزعين على 8 لجان بمدن طور سيناء، شرم الشيخ، أبورديس، أبو زنيمة، رأس سدر، دهب، ونويبع. كما تم تجهيز 15 استراحة للمعلمين.

واليوم، يؤدي الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية، على أن يؤدوا غدًا الثلاثاء امتحاني الاقتصاد والإحصاء. وتبدأ الامتحانات الأساسية يوم الأحد المقبل بمادة اللغة العربية، وتستمر حتى الخميس الموافق 13 يونيو المقبل.

رافق المحافظ خلال جولته الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعيب، السكرتير العام المساعد، والمحاسب علي حمادة، رئيس مدينة طور سيناء، ومحمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.