فودة يمنح مهلة أسبوع لمحلات ذبح الطيور بجنوب سيناء ويوجه بتفعيل دور الغرفة التجارية في مراقبة الأسعار

29 مايو 2024
فودة يمنح مهلة أسبوع لمحلات ذبح الطيور بجنوب سيناء
فودة يمنح مهلة أسبوع لمحلات ذبح الطيور بجنوب سيناء

صدّق اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على منح مهلة إضافية مدتها أسبوع واحد لمحلات ذبح الطيور في المحافظة للتحول إلى محلات لبيع الطيور المذبوحة من خلال مجازر المحافظة، وعرضها طازجة داخل ثلاجات تبريد مخصصة، وذلك في إطار خطة تطوير منظومة تداول السلع الغذائية، خاصة الدواجن الطازجة، وتقديمها للمواطنين بأفضل صورة صحية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ في مكتبه اليوم، الأربعاء، بالسيد محمد وحيد، رئيس الغرفة التجارية بجنوب سيناء وعضو الاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، بحضور اللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام.

تفعيل دور الغرفة التجارية

وحرصًا على تحقيق النفع العام للغرفة التجارية والتجار في المحافظة، ودعمًا للاقتصاد الوطني المصري، وجه المحافظ باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل دور الغرفة التجارية، ومنع إقامة أي منافذ بيع أو شوادر في جميع أحياء مدن المحافظة دون الحصول على موافقة مسبقة من الغرفة.

ويهدف ذلك إلى تفعيل دور الغرفة في مراقبة الأسعار في الأسواق، وإلزام أصحاب الأنشطة والسجلات التجارية بتقديم شهادات مزاولة النشاط التجاري أو إثبات وجود نشاط تجاري صادرة عن الغرفة، وذلك ضمن المستندات المطلوبة للحصول على تراخيص من الجهات المعنية.

يأتي ذلك حرصًا على تحديث قاعدة بيانات الغرفة بشكل دائم، وتوفير كافة البيانات والإحصاءات اللازمة لتمكينها من تقديم معلومات دقيقة للمصالح والجهات الحكومية.