قافلة دعوية من الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء تصل شمال سيناء لنشر الوعي الديني

17 مايو 2024
وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

وصلت اليوم الجمعة قافلة دعوية مشتركة من الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية إلى محافظة شمال سيناء، وذلك في إطار التعاون المشترك والتنسيق المستمر بين هذه المؤسسات الدينية لنشر الوعي الديني وتعزيز القيم المجتمعية.

 

وتضم القافلة نخبة من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، بالإضافة إلى أمين من أمناء الفتوى وباحث شرعي من دار الإفتاء المصرية.

 

ومن المقرر أن يلقى علماء القافلة خطبة الجمعة في مختلف مساجد المحافظة، كما سيقومون بزيارة بعض القرى والمدن لإلقاء المحاضرات الدينية وإقامة الندوات التثقيفية.

 

وتركز القافلة في نشاطها على موضوع “واجبنا تجاه المنافع المشتركة والأماكن والمرافق العامة”، وذلك بهدف تعزيز التماسك الاجتماعي والحفاظ على الممتلكات العامة.

 

وتأتي هذه القافلة في إطار حرص الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء المصرية على نشر الوعي الديني الصحيح ومحاربة الفكر المتطرف، وتعزيز القيم والمبادئ الإسلامية السمحة.

 

وتعد هذه القافلة هي الثانية التي تصل إلى محافظة شمال سيناء خلال الأسبوعين الماضيين، حيث سبقها قافلة أخرى تحدثت حول موضوع “أمانة العامل والصانع وإتقانهما”.

 

وتأتي هذه الجهود المكثفة من قبل المؤسسات الدينية المصرية في إطار دعم ومساندة أهالي شمال سيناء، وتعزيز الشعور بالأمن والاستقرار في المحافظة.