قصور الثقافة بشمال سيناء تحتفي بالعلم والمواطنة من خلال فعاليات ثقافية متنوعة

منذ 4 ساعات
قصور الثقافة بشمال سيناء تحتفي بالعلم والمواطنة من خلال فعاليات ثقافية متنوعة

تواصل قصور الثقافة بشمال سيناء تقديم أنشطة فنية وثقافية متنوعة كجزء من المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وتضمّن البرنامج مجموعة من الفعاليات الرائعة في مختلف المواقع الثقافية.

في قصر ثقافة العريش، أقيمت ورشة مميزة تحت عنوان “فضل العلماء العرب” قدمتها بثينة مصطفى. ركزت الورشة على إسهامات العلماء العرب في مجالات متعددة مثل الطب والفلك والمعمار، وتأثيرها العميق على الحضارة الإنسانية.

وقد تم تخصيص جزء من الورشة للحديث عن حياة عالم الصيدلة الشهير جابر بن حيان، تحت إشراف الفنانة إيناس سمير، مديرة القصر.

أما في قصر ثقافة بئر العبد، فقد عُقدت محاضرة ثقافية بعنوان “المواطنة أساس الربط الاجتماعي”، قدمتها أمل محمد، المسؤولة عن النشاط.

هذه المحاضرة تمت بمحيط القصر تحت إشراف محمود عيد، مدير القصر، حيث تم تسليط الضوء على أهمية المواطنة في تعزيز الروابط الاجتماعية بين الأفراد.

وفي قصر ثقافة الشيخ زويد، نظمت محاضرة دينية مهمة بعنوان “الأخلاق والشهادة في الإسلام” في مدرسة الشهيد محمود صلاح فارس.

ألقاها الشيخ أيمن شبل من وزارة الأوقاف، وتمت تحت إشراف مدير القصر خيرت محمد ومسؤول النشاط محمد محمود. تناولت المحاضرة دور الأخلاق في تعزيز قيم الشهادة في الإسلام.

وفي بيت ثقافة المساعيد، عُقدت محاضرة توعوية بعنوان “الإدمان آفة خطيرة” في جمعية المرأة السيناوية، قدمتها سوسن حجاب، رئيسة الجمعية.

تم تناول تعريف الإدمان وأنواعه وأعراضه وطرق علاجه، مع التركيز على جهود الدولة في مكافحة هذه الظاهرة. وأشرف على هذا النشاط أحمد صابر، مدير البيت.

واختتمت الفعاليات بمكتبة الطفل والشباب في قرية نجيلة، حيث ألقى جمال إبراهيم، مدير المكتبة، محاضرة ثقافية بعنوان “الأسباب المؤدية إلى تغيير المناخ”، ناقش فيها التحديات البيئية التي يواجهها العالم اليوم.