لتمكين الفتيات.. “ريحانة” تنطلق في شمال سيناء

9 يونيو 2024
فتيات ريحانة تواصل لقاءات البرنامج القيادي بمراكز شباب شمال سيناء
فتيات ريحانة تواصل لقاءات البرنامج القيادي بمراكز شباب شمال سيناء

بدأت وحدة “ريحانة” بمركز شباب ٦ أكتوبر في محافظة شمال سيناء، فعالياتها لتمكين الفتيات وزيادة وعيهن تحت شعار “ريحانة”.

واستقبلت الوحدة سفيرات “ريحانة” والميسرات والمتدربات على البرنامج في مراحل التدريب السابقة، وذلك لوضع خطة مميزة وفعالة ومتنوعة تتضمن مجموعة من الأنشطة والفعاليات المختلفة الخاصة بالبرنامج لتنفيذها خلال الصيف الحالي.

وتهدف هذه الخطة إلى تحقيق الهدف الرئيسي لبرنامج “ريحانة”، وهو تمكين الفتيات ودعمهن لتحقيق طموحاتهن وإطلاق قدراتهن، وجعلهن على دراية بأهمية دورهن في المشاركة الاجتماعية وبناء المجتمع.

ويستهدف البرنامج، الذي يتم تنفيذه تحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، إعلاء قيمة القيادة النسوية في بناء المجتمع، وتوعية الفتيات بكل حقوقهن، سواء في التعليم أو الرعاية الصحية والاجتماعية والحقوق القانونية، فضلاً عن التعرف على عدد من نماذج المرأة الناجحة في المجالات المختلفة.

وتتضمن خطة “ريحانة” للصيف الحالي العديد من الأنشطة والفعاليات، منها:

ورش عمل حول مهارات القيادة والتواصل وحل المشكلات.
لقاءات مع شخصيات نسائية ناجحة في مختلف المجالات.
حملات توعوية حول حقوق الفتيات ومشاركتهن في المجتمع.
أنشطة رياضية وثقافية وفنية.

وتأتي هذه الفعاليات في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، بالفتاة المصرية باعتبارها أم المستقبل، وحرصها على زيادة وعيها وتنمية مهاراتها، والتركيز على حقوقها في التعليم وتشجيعها على ممارسة الرياضة.

ومن المتوقع أن تستفيد من هذه الفعاليات عدد كبير من الفتيات في محافظة شمال سيناء، مما سيساهم في تمكينهن وتعزيز قدراتهن للمشاركة بفعالية في بناء المجتمع.