مؤتمر حاشد لاستعراض توصيات قبائل بئر العبد مع جهاز مستقبل مصر للتنمية

آخر تحديث :
مؤتمر حاشد لاستعراض توصيات قبائل بئر العبد مع جهاز مستقبل مصر للتنمية

شهدت منطقة 30 يونيو التابعة لمركز بئر العبد في شمال سيناء، اليوم الاثنين، مؤتمرًا حاشدًا لاستعراض التوصيات والمطالب الخاصة بأبناء قبائل بئر العبد مع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

 

حضور رسمي وشعبي

جاء المؤتمر بحضور اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والعقيد طيار الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، والنائب سالم العكش، والنائب سليمان الزملوط، عضوا مجلس الشيوخ، والنائب سلمي كامل، والنائب الأسبق سلامه الرقيعي، واللواء محمد بهجت، رئيس مدينة بئر العبد، وعدد كبير من عواقب ورموز ومشايخ قبائل مركز ومدينة بئر العبد.

 

اهتمام حكومي بتنمية سيناء

واستهل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اللقاء بالتأكيد على جدية الدولة واهتمامها لتنمية وتعمير سيناء، لافتًا إلى أن ما يراه اليوم من اجتماع بين أبناء القبائل في بئر العبد وقيادات جهاز مستقبل مصر يؤكد أن الأمور تسير بالشكل الصحيح وهو التحام أبناء سيناء مع رجال الدولة سعيا إلى تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

 

13 مادة محجرية رصدت في سيناء

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أن المحافظة تضم 13 مادة محجرية رصدها في الدراسات العلمية التي نال عنها درجة الدكتورة حول تنمية سيناء، مؤكدًا أن الدولة تعمل على استثمار هذه الموارد الطبيعية لصالح أبناء سيناء، بما يساهم في خلق فرص عمل وتحسين مستوى معيشتهم.

 

وشهد المؤتمر مشاركة فعّالة من أبناء قبائل بئر العبد، حيث تم عرض التوصيات والمطالب التي تم جمعها من خلال عدة اجتماعات عقدت مع الأهالي في وقت سابق بقرى بالوظة والشهداء والجناين.

 

التزامات من جهاز مستقبل مصر

من جانبه، أكد العقيد طيار الدكتور بهاء الغنام، المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، التزام الجهاز بتلبية احتياجات أبناء قبائل بئر العبد، مشيرًا إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في سيناء، بما في ذلك مشاريع في مجال البنية التحتية والتعليم والصحة والإسكان.

 

خطة عمل مشتركة

وفي ختام المؤتمر، تم الاتفاق على وضع خطة عمل مشتركة بين أبناء قبائل بئر العبد وجهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، لمتابعة تنفيذ التوصيات والمطالب التي تم طرحها خلال المؤتمر.

ويعكس هذا المؤتمر التزام الدولة المصرية بتحقيق التنمية المستدامة في سيناء، وحرصها على مشاركة أبناء سيناء في عملية التنمية. كما يُظهر هذا المؤتمر رغبة أبناء قبائل بئر العبد في المساهمة في بناء مستقبل أفضل لسيناء.

 

لاقى خبر المؤتمر تفاعلًا إيجابيًا من قبل أبناء سيناء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبروا عن شكرهم للدولة المصرية على اهتمامها بتنمية سيناء، وعن تفاؤلهم بمستقبل أفضل لسيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام