مبادرات توعوية في شمال سيناء لمعالجة القضايا السكانية

منذ ساعتين
مبادرات توعوية في شمال سيناء لمعالجة القضايا السكانية

قامت وحدات السكان الفرعية في العريش وبئر العبد والشيخ زويد بتنظيم مجموعة من الندوات التوعوية الهادفة إلى تعزيز الوعي بالقضايا السكانية والمشكلات المرتبطة بها.

جاءت هذه الفعاليات برعاية اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تحت إشراف اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة.

أوضحت أماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، أن هذه الندوات تندرج تحت مبادرة وزارة التنمية المحلية “تحدث معه” ومشروع “قيم وحياة”، بالإضافة إلى المبادرة المحلية “أسرتك ثروتك”.

تأتي هذه الجهود بدعم من الدكتورة فاطمة الزهراء جيل، مدير برنامج تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية بوزارة التنمية المحلية، وذلك في إطار الخطة التي وضعتها المحافظة لمواجهة التحديات السكانية، بالتعاون مع العديد من الجهات المعنية مثل الأزهر، وزارة الأوقاف، وزارة الصحة، وزارة الشباب والرياضة، وزارة التربية والتعليم، وزارة الثقافة، وصندوق مكافحة الإدمان.

وأضافت أحمد أن الندوات تناولت عدة موضوعات مهمة، منها ظاهرة التنمر وتأثير الإدمان على الصحة النفسية والاجتماعية للأفراد والمجتمع.

كما تم التطرق إلى مواضيع مثل التفاهم الأسري، اختيار شريك الحياة، مشكلات العنوسة، والصحة العامة. وتم مناقشة قضايا مثل زواج القاصرات وختان الإناث وما يترتب عليها من آثار سلبية على الصحة النفسية والجسدية للفتيات.