مجلس مدينة العريش يشن حملات إزالة المباني المخالفة ورفع القمامة من الشوارع

23 يوليو 2024
مجلس مدينة العريش يشن حملات إزالة المباني المخالفة ورفع القمامة من الشوارع

العريش تُكثّف جهودها لضمان بيئة آمنة ونظيفة: إزالة مخالفات البناء ورفع القمامة وتنظيم حركة المرور
في إطار حرصه على توفير بيئة آمنة ونظيفة للمواطنين، كثّف مجلس مدينة العريش جهوده خلال الفترة الماضية في مجالات متعددة، شملت إزالة مخالفات البناء، ورفع القمامة، وتنظيم حركة المرور.

حملة لإزالة مخالفات البناء:

نفّذ مجلس مدينة العريش حملة مكثفة لإزالة المباني المخالفة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش.

وقد أسفرت الحملة عن إزالة أعمال إنشاء لبشة في المهد بمنطقة الساحل، بالإضافة إلى إزالة أعمدة وقواعد خرسانية في المهد بمنطقة الفواخرية، وذلك بدون ترخيص مباني وبالمخالفة للقانون.

أكدت اللجنة المشكلة لإزالة المخالفات على أن الإجراءات القانونية ضد المخالفين قيد التنفيذ، وأنّ البلدية لن تتهاون في تطبيق القانون على جميع المخالفين.

ودع مجلس المدينة المواطنين إلى عدم الشروع في أعمال البناء أو التعلية إلا بعد الرجوع إلى مجلس المدينة ومراجعة أوراق البناء وصحتها، سواء كان ذلك لترخيص مباني أو استكمال مباني، وذلك تجنبًا للتعرض للإجراءات القانونية المتبعة.

رفع مقالب القمامة:

استجابةً لشكاوى المواطنين، قام مجلس مدينة العريش برفع مقالب القمامة المتراكمة في عدد من مناطق المدينة، شملت نهاية شارع الصحة المدرسية، بجوار مدرسة السيدة عائشة، وخلف مسجد المدينة المنورة، ومحور شارع الوادي بجوار كشك الكهرباء، وقد تمّ دفع شركة النظافة بالأفراد والمعدات لرفع كافة مقالب القمامة محل الشكاوى.

تنظيم حركة المرور:

وعقد اللواء أسامة أحمد عفش، رئيس مركز ومدينة العريش، اجتماعًا مع ممثلين عن إدارة مرور شمال سيناء ونقيب السائقين سامي عرفات ونائبه محمد حجاج، بحضور المهندس أحمد يونس مدير الإدارة الهندسية بمجلس المدينة. تناول الاجتماع تنظيم حركة السيارات في شارع أسيوط مع تقاطع شارع الإذاعة وامتداد حي الشرابجة، وذلك بناءً على شكاوى بعض السائقين.