محافظ شمال سيناء يعلن عن إنجازات جديدة وإصلاحات في مدينة رفح

16 أغسطس 2024
محافظ شمال سيناء يعلن عن إنجازات جديدة وإصلاحات في مدينة رفح

كشف اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عن نجاح المحافظة في تحقيق عدة إنجازات خلال الفترة الماضية، كان أبرزها نقل شاحنات المساعدات من مدينة العريش إلى المنطقة اللوجستية في مدينة رفح.

وأشار المحافظ في بيان له اليوم الجمعة، إلى أن مديرية الطرق والنقل، بالتعاون مع مجلس مدينة بئر العبد وإدارة مرور شمال سيناء، بدأت في إصلاح طريق “العريش/القنطرة شرق” المعروف بطريق الموت، حيث تم العمل على ردم الحفر في منطقة المزار وصولاً إلى مدينة بئر العبد، مؤكداً أن العمل سيكتمل خلال أيام قليلة.

 

محافظ شمال سيناء
اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء

 

كما أعلن المحافظ عن عودة المصالح الحكومية إلى مدينة رفح الجديدة، بما في ذلك مجلس مدينة رفح وإدارات الصحة والتربية والتعليم والشباب والرياضة والتموين والزراعة والأوقاف.

وأوضح أن المرحلة الأولى من الوحدات السكنية في مدينة رفح الجديدة تم طرحها يوم 25 أبريل الماضي، وسيتم تسليمها للمستحقين خلال احتفالات المحافظة بذكرى انتصارات أكتوبر المقبلة.

وأكد أن مجلس مدينة رفح كان يعمل من مبنى المحافظة القديم في العريش نتيجة للظروف الأمنية التي مرت بها المحافظة.

وأضاف المحافظ أن عودة المصالح الحكومية إلى رفح الجديدة تعكس القضاء التام على الإرهاب واستقرار الأوضاع في شمال سيناء، وتؤكد على حرص الدولة على إعادة الحياة إلى طبيعتها في جميع مناطق ومدن شمال سيناء، وخاصة رفح.

كما أشار إلى وضع لوحة إعلانات في مدخل المحافظة لإطلاع المواطنين على القضايا الهامة والإجراءات المطلوبة، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمرات للشباب والمشايخ وأعضاء المجموعة البرلمانية.

محافظ شمال سيناء يعلن عن إنجازات جديدة وإصلاحات في مدينة رفح

وأعلن المحافظ عن عقد مؤتمر جماهيري أسبوعي للمواطنين بحضور أحد مديري المديريات لحل المشكلات وتلبية مطالب المواطنين، حيث سيبدأ أول مؤتمر بحضور مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.