محافظة شمال سيناء تطلق خمس مبادرات سكانية جديدة ضمن خطة العمل 2024 /2025

16 أغسطس 2024
محافظة شمال سيناء تطلق خمس مبادرات سكانية جديدة ضمن خطة العمل 2024 /2025

في خطوة هامة نحو معالجة القضية السكانية، أطلقت محافظة شمال سيناء خمس مبادرات سكانية جديدة خلال اجتماع عقدته وحدة السكان الرئيسية بديوان عام المحافظة.

وصرحت أماني أحمد حسن، مدير وحدة السكان الرئيسية بمحافظة شمال سيناء، أن المبادرات الخمس تحمل عناوين “أسرتك ثروتك”، “املك في عملك”، “الجواز مش جهاز”، “بنتك احميها”، و”هتخلف هتربى”.

وتأتي هذه المبادرات ضمن خطة العمل 2024 /2025 التي وضعتها المحافظة لمواجهة التحديات السكانية.

وأوضحت أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرات هو رفع الوعي المجتمعي حول قضايا متعددة تشمل صحة المراهقين، تنظيم الأسرة، الصحة الإنجابية للمرأة، ومكافحة ظواهر مثل ختان الإناث وزواج القاصرات.
وقد عُقد الاجتماع تحت رعاية اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وبإشراف اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة.

وأشار خالد عبد الحليم، المنسق الإعلامي لوحدة السكان الرئيسية بالمحافظة، إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً الاستراتيجية القومية للسكان 2030، والتي تركز على محاور رئيسية منها ضمان الحقوق الإنجابية، تمكين المرأة، والاستثمار في الثروة البشرية.

تأتي هذه الخطوة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإيلاء اهتمام خاص للقضية السكانية نظراً لتأثيرها المباشر على الخطط التنموية للدولة. CopyRetry