محافظ جنوب سيناء يبحث فرص استثمارية جديدة مع المستثمر الإيطالي أوجينيو برياتوني

منذ 4 ساعات
محافظ جنوب سيناء يبحث فرص استثمارية جديدة مع المستثمر الإيطالي أوجينيو برياتوني

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بمكتبه في مدينة شرم الشيخ، السيد أوجينيو برياتوني، المستثمر الإيطالي ومالك مجموعة فنادق دومينا كورال باي، بحضور المستشار القانوني للمجموعة، وليد زكريا.

جاء اللقاء بهدف استعراض الفرص الاستثمارية بالمحافظة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مشاريع التنمية السياحية.

ناقش اللقاء الاستراتيجية الشاملة لتطوير جنوب سيناء، مستندة إلى خطة التنمية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي قسمت المحافظة إلى خمسة قطاعات تنموية.

تشمل هذه القطاعات منطقة رأس سدر لاستقطاب السياحة الداخلية، منطقتي أبو زنيمة وأبو رديس لدعم الصناعات المعدنية والبترولية، منطقة سانت كاترين كموقع ديني وتاريخي، مدينة شرم الشيخ ودهب كمراكز عالمية للسياحة، ونويبع كمركز لوجستي للتصدير والنقل إلى أوروبا.

وأشاد المحافظ بأهمية دور القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية، مع التركيز على الرؤية المصرية لاستقطاب 30 مليون سائح بحلول 2030، مؤكدًا ضرورة تحسين الخدمات السياحية في المحافظة وزيادة الترويج لجذب مزيد من الاستثمارات.

كما أثنى المحافظ على جهود مجموعة دومينا كورال باي، التي تُعد من أكبر المنتجعات السياحية في شرم الشيخ، وتوظف أكثر من 1500 شخص من مختلف أنحاء الجمهورية.

كما استعرض اللقاء مقترحات لإعادة تشغيل الفنادق المغلقة في شرم الشيخ، والتوسع في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال المشروعات البيئية والاقتصادية والثقافية، مع التركيز على فرص مشاركة المستثمرين الإيطاليين في إدارة المشروعات السياحية والاستثمارية في سانت كاترين، حيث يجري تنفيذ 22 مشروعًا كجزء من المرحلة الأولى لتنمية المدينة.

من جهته، أعرب السيد برياتوني عن إعجابه بأفكار المحافظ ورؤية المحافظة نحو التنمية المستدامة، مشيدًا بالتخطيط الاستراتيجي الذي تم اعتماده في مختلف القطاعات، لا سيما المشروعات التنموية في سانت كاترين. كما ناقش الجانبان مقترح المحافظ بدعوة عدد من السفراء على دفعات متتالية للترويج لمشروع “التجلي الأعظم” في سانت كاترين، وتنظيم فعاليات دولية ترويجية في شرم الشيخ.

وختامًا، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة مشتركة بين محافظة جنوب سيناء ومجموعة دومينا كورال باي، لوضع خطط للترويج المشترك للمقاصد السياحية بالمحافظة.

وشهد فندق دومينا كورال باي إعلان الاتحاد الأفروآسيوي بالأمس عن اختيار مدينة سانت كاترين كعاصمة للأديان، تأكيدًا على مكانتها التاريخية والدينية، بما يعزز مكانة المحافظة كمركز للتسامح والتعايش بين الأديان السماوية، ويعكس رؤيتها لتنمية السياحة الدينية والثقافية في جنوب سيناء.