محافظ جنوب سيناء يتفقد دير السبع بنات ويقدم مساعدات

15 مايو 2024
محافظ جنوب سيناء يتفقد دير السبع بنات ويقدم مساعدات

قام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم بزيارة تفقدية إلى دير السبع بنات بمنطقة وادي فيران، وذلك للاطمئنان على أحوال الراهبات وتلبية احتياجاتهن.

 

ورافق المحافظ في زيارته اللواء أحمد الاسكندراني، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، والعميد سامح متولي، رئيس مدينة أبورديس، ولفيف من القيادات التنفيذية.

 

وأكد المحافظ خلال الزيارة حرصه الدائم على متابعة أوضاع دير السبع بنات، ودير سانت كاترين بمدينة سانت كاترين، وذلك للاطمئنان على أحوال الرهبان والراهبات، والاستماع إلى مطالبهم، وتلبية احتياجاتهم.

 

والتقى المحافظ بالراهبة بلاغية، التي أعربت عن سعادتها بزيارته واهتمامه المتواصل بتلبية احتياجات الدير، مشيدة بالدور الذي تقوم به الجهات المختلفة في المحافظة لحماية الدير.

 

كما أجرى المحافظ محادثة هاتفية مع رئيسة الدير الراهبة جنادية، التي تتواجد حالياً في اليونان، للاطمئنان عليها، والتعرف على احتياجات الدير.

 

وقدم المحافظ كميات كبيرة من الهدايا والمواد الغذائية المتنوعة لدير السبع بنات، كما قام بتوفير عدد من البونات الخاصة بالحصول على السلع الغذائية مجاناً.

 

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص محافظة جنوب سيناء على دعم وتقديم الدعم اللازم للأديرة والمواقع الدينية في المحافظة، وذلك حفاظاً على تاريخها وتراثها العريق.