محافظ جنوب سيناء يتفقد مركز الرصد الأمني الموحد ويزور منطقة الهجن

25 يوليو 2024
اللواء الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء
اللواء الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء

شهدت مدينة شرم الشيخ تطورات كبيرة في مجال الأمن، حيث أجرى محافظ جنوب سيناء خالد مبارك جولة تفقدية لمركز الرصد الأمني الموحد الذي يضم أحدث التقنيات في مجال المراقبة الأمنية.

يُعد هذا المركز محورًا مركزيًا للتحكم الشامل في المنظومات الأمنية لجميع مدن المحافظة، وخصوصًا تأمين مدينة شرم الشيخ بأكملها، بالإضافة إلى الطرق الرئيسية مثل الطريق الأوسط والدائري، باستخدام كاميرات بانورامية وأمنية متقدمة.

كما تم تأمين جميع المدن والطرق الهامة كطريق شرم الشيخ / النفق وشرم الشيخ / طابا من خلال نظام شبكات مؤمنة، تم تنفيذه بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية والشركة العربية العالمية للبصريات. وأثناء الجولة، استمع المحافظ إلى عرض داتا شو يوضح مكونات وميزات المركز، قدمه المهندس أحمد إبراهيم نيابة عن الشركة العالمية للبصريات.

زيارة منطقة الهجن والتراث
كما شملت الجولة زيارة منطقة الهجن والتراث، حيث تفقد المحافظ المنصة الرئيسية للهجن وقاعة انتظار كبار الضيوف، بالإضافة إلى قرية التراث البدوي. تجدر الإشارة إلى أن قرية التراث البدوي تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتضم 10 ورش حرفية، قاعتين عرض، مخازن، مسجد، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، وحدائق مفتوحة ولاند سكيب.

متابعة أعمال جدارية مؤتمر COP27
وفي ختام الجولة، تفقد المحافظ أعمال جدارية مؤتمر التغيرات المناخية COP27 أمام مدخل المركز الدولي للمؤتمرات، وأعطى توجيهات بتنفيذ جدارية غير تقليدية مضيئة لاستخدامها في أغراض الدعاية والإعلان.

وتأتي هذه الزيارة في إطار حرص المحافظة على توفير أعلى مستويات الأمن والأمان لزوارها والمقيمين بها.