محافظ جنوب سيناء يجتمع بشيوخ وعواقل قرية الوادي لمناقشة تحديات التنمية

31 يوليو 2024
محافظ جنوب سيناء يجتمع بشيوخ وعواقل قرية الوادي لمناقشة تحديات التنمية

 

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بشيوخ وعواقل قرية الوادي في مدينة طور سيناء، في إطار تعزيز التواصل المباشر لوضع رؤية مشتركة وحلول للتحديات ذات الأولوية. جاء هذا الاجتماع ضمن جهود تنفيذ الخطة الاستراتيجية للدولة، التي تركز على تحسين قطاعات الصحة والتعليم وتوفير الغذاء.

في بداية اللقاء، قدم شيوخ وعواقل قرية الوادي التهاني للدكتور خالد مبارك بمناسبة توليه منصب المحافظ، وعرضوا بعض المقترحات والتحديات التي تواجههم. بدوره، استعرض المحافظ جهود الدولة في تحسين خدمات التأمين الصحي الشامل والتعليم، وتسهيل توفير التموين بالقرية، وتطوير خطوط المواصلات من المدينة إلى القرية.

وأكد المحافظ على أهمية التعاون المستمر بين الجهاز التنفيذي في المحافظة والمشايخ والعواقل، وذلك لتحقيق الأهداف التنموية وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية. وأشار إلى أهمية العمل المشترك لتحسين الخدمات المقدمة للأهالي وتعزيز التنمية المستدامة بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، واهتمامات تطوير وبناء الإنسان المصري.

كما أعرب المحافظ عن شكره وتقديره للقيادة السياسية على ثقتها في توليه منصب المحافظ، مؤكدًا التزامه ببذل الجهود اللازمة لاستكمال منظومة التنمية الشاملة في المحافظة. وطالب بتضافر الجهود لتقديم الخدمات بما يتناسب مع احتياجات وطموحات المواطنين السيناويين، والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشار الدكتور خالد مبارك إلى أنه سيستعرض المخطط الاستراتيجي والتفصيلي لمدينة طور سيناء، وسيحدد الفرص الاستثمارية في إطار التطوير الشامل للمدينة، وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

رافق المحافظ في اللقاء عدد من القيادات التنفيذية، بينهم الدكتور جبريل فتيح، معاون المحافظ لشؤون البدو، وعلى حمادة، رئيس مدينة طور سيناء.