محافظ جنوب سيناء يستقبل مساعد وزيرة التخطيط في ختام جلسات جائزة التميز الحكومي

21 مايو 2024
محافظ جنوب سيناء يستقبل مساعد وزيرة التخطيط في ختام جلسات جائزة التميز الحكومي

استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، السفير هشام بدر، مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشراكات الاستراتيجية والمنسق الوطني للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والمشرف العام على جائزة مصر للتميز الحكومي، والدكتورة نرمين صادق، المدير التنفيذي للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

وجاء ذلك في ختام جلسات جائزة التميز الحكومي والمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية التي أقيمت على مدار يومين بالمحافظة.

أهداف المبادرة

تهدف المبادرة إلى تحقيق التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، من خلال الحفاظ على البيئة وتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050.

كما تركز على رفع الوعي بالتغيرات المناخية وتشجيع المواطنين على تقديم مشروعات خضراء ذكية للحد من الانبعاثات الكربونية.

تفقد المشاريع

تفقد السفير هشام بدر عددًا من المشروعات بالمحافظة، منها الشبكة الوطنية التي تعرض بشكل لحظي جميع الأحداث في أنحاء المحافظة.

وأشاد بتطور مدينة شرم الشيخ والمؤسسات الحكومية في جنوب سيناء، من حيث التطور المؤسسي والتحديث المستمر في الخدمات المقدمة للمواطنين، وسرعة الإنجاز ودقة وجودة الخدمة.

تطوير وتحديث مستمر:

أعرب السفير هشام بدر عن سعادته بما شهده من تطورات في مدينة شرم الشيخ، وأشاد بالأعمال التطويرية المستمرة التي جعلت المدينة على الخريطة العالمية بفضل الإنجازات غير المسبوقة والجوائز الدولية التي حصلت عليها.

كما أكد أن شرم الشيخ أصبحت تنافس أشهر المدن العالمية وتستضيف العديد من المؤتمرات الدولية الهامة مثل مؤتمر المناخ 27.

دعم الابتكار والتميز

تعمل جائزة مصر للتميز الحكومي على دعم جهود الدولة في نشر وتطوير ثقافة الابتكار، بما يتماشى مع محور الابتكار كأحد المحاور الرئيسية لمنظومة التميز الحكومي.

وتهدف إلى تشجيع المؤسسات الحكومية على تبني نظام مؤسسي يشمل منهجيات الابتكار في إدارتها وعملياتها وخدماتها، وتشجيع الموظفين على الابتكار من خلال أفكارهم واقتراحاتهم.

ختام اللقاء

أكد السفير هشام بدر أن جنوب سيناء، وخاصة مدينة شرم الشيخ، أصبحت تضاهي أشهر المدن العالمية بفضل الجهود المبذولة في التطوير والتحديث، وأنها تنافس في المسابقات الدولية وتفوز بها، مما يعزز مكانتها على الساحة العالمية.