محافظ جنوب سيناء يشيد بجهود تدريب النساء البدويات على الحرف اليدوية والتراث

28 يوليو 2024
محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء

في إطار شراكة مجتمعية مثمرة، نجحت محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارة العمل في دعم المرأة البدوية وحماية التراث السينائي.

وقد لاقت مبادرة التدريب المتنقل إقبالاً واسعاً من السيدات البدويات اللواتي يسعين إلى تطوير مهاراتهن والحفاظ على هوية مجتمعهن.

وأشادت محافظة جنوب سيناء بجهود وزارة العمل ومديرية العمل بالمحافظة في مجال التدريب المهني للنساء البدويات، وذلك من خلال إرسال وحدة متنقلة إلى مدينة سانت كاترين لتدريب السيدات على الحرف اليدوية والمحافظة على التراث البدوي الأصيل.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، بنماذج من أهالي مدينة سانت كاترين للاستماع لآرائهم، وعرض ملامح دعم التراث وتطويره، والوقوف على أهم التحديات التي تواجههم. وأكد المحافظ خلال الاجتماع على أهمية الحفاظ على التراث السيناوي، الذي يتمتع بمكانة خاصة في الوجدان المصري، نظرًا لما تحمله أرض سيناء من معانٍ سامية في الثقافة المصرية.

وأشار إلى أن إنتاج أهالي سيناء ينال إعجاب جميع جنسيات العالم، وشدد على ضرورة دعمه وزيادة الترويج والتعريف به باعتباره تراثًا ثقافيًا، وأيضًا كمورد هام من موارد الدخل لأهالي المحافظة.