محافظ جنوب سيناء يطالب بإدراج المنتجات الزراعية ضمن مشروع ” التجلي الأعظم”

25 أغسطس 2024
محافظ جنوب سيناء يطالب بإدراج المنتجات الزراعية ضمن مشروع ” التجلي الأعظم”

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، بممثلي دير سانت كاترين والشركات المنتجة لمنتجات “تجلي” بسانت كاترين، وذلك لمتابعة الخطوات الترويجية لهذه المنتجات، وبحث ضم منتجات الدير ضمن الحملة الترويجية. جرى خلال اللقاء مناقشة الأساليب الترويجية المبتكرة والتحديات التي تواجه منتجات الدير، وسبل زيادة الوعي الترويجي لهذه المنتجات الطبيعية، بهدف تحويل سانت كاترين إلى مدينة للحرف اليدوية ذات طراز عالمي.

وطالب محافظ جنوب سيناء بإدراج المنتجات الزراعية مثل العسل وزيت الزيتون ضمن الحملة الترويجية للمنتجات، وكذلك ضمن مشروع “التجلي الأعظم”، بهدف تمكين أهالي منطقة سانت كاترين اقتصاديًا.

محافظ جنوب سيناء يطالب بإدراج المنتجات الزراعية ضمن مشروع ” التجلي الأعظم”

محافظ جنوب سيناء يطالب بإدراج المنتجات الزراعية ضمن مشروع " التجلي الأعظم"

وأكد المحافظ على دعمه الكامل للترويج لهذه المنتجات وتذليل كافة العقبات، مع حصر الاحتياجات والتحديات التي يواجهونها في مراحل الإنتاج أو عند تسويق منتجاتهم، وذلك للمساهمة في تحسين مستوى معيشة أهالي المنطقة ورفع جودة المنتجات محليًا وعالميًا.

وأشار الدكتور خالد مبارك إلى ضرورة التوسع في إقامة المعرض البدوي للمنتجات الحرفية السيناوية، مؤكدًا أن تلك المنتجات تعكس تراث سيناء ولديها القدرة على المنافسة على المستوى العالمي.

جدير بالذكر أن المنتجات التي تروَّج تشمل العسل الجبلي، الفواكه المجففة، الخضروات المجففة، الحبق، وجميعها منتجات صحية تُروى بمياه الأمطار. بالإضافة إلى المشغولات التراثية التي تعكس الطابع الفني والحضاري لمدينة سانت كاترين، إلى جانب مجموعة من الأعشاب متعددة الاستخدامات التي تتميز بها المنطقة.