محافظ جنوب سيناء يمنح مهلة شهر للتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل

1 أغسطس 2024
محافظ جنوب سيناء يمنح مهلة شهر للتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل

أعلن اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، عن منح مهلة شهر كاملة لجميع المواطنين في الوديان والتجمعات البدوية لاستكمال إجراءات التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل. تبدأ المهلة من 1 أغسطس وتنتهي في 31 أغسطس الجاري.

وأوضح المحافظ أن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية اللازمة، مع توفير كافة الإمكانات والتسهيلات الممكنة لتيسير عملية التسجيل. وتم وضع خطة لتحريك سيارات الخدمات المتنقلة إلى الوديان والتجمعات البدوية لتخفيف العبء وتسهيل إجراءات استخراج المستندات، بالتنسيق مع مديرية الأمن، ورؤساء المدن، ومشايخ وعواقل القبائل البدوية.

كما دعا المحافظ المواطنين إلى سرعة الاستجابة وإنهاء كافة المستندات المطلوبة قبل انتهاء المهلة، مشيرًا إلى أن هذه الفترة تعد الفرصة الأخيرة للتسجيل في المنظومة.

كان محافظ جنوب سيناء قد عقد اجتماعًا مع الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، لمناقشة التحديات التي تواجه تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة. وقدّم المحافظ تقريرًا مفصلاً عن بعض التحديات وشكاوى المواطنين.

وشكر المحافظ، الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيق حلم ملايين المواطنين بتلقي خدمات طبية عالية الجودة من خلال مشروع التأمين الصحي الشامل، وأثنى على جهود الهيئة العامة للرعاية الصحية في تقديم خدمات صحية لائقة بأهالي المحافظة. كما أكد أن ملف الصحة يعد من أولويات الدولة بجانب التعليم وتوفير الغذاء.

من جانبه، أشار الدكتور أحمد السبكي إلى تقديم أكثر من 1.4 مليون خدمة طبية وعلاجية منذ بدء تشغيل المنظومة في جنوب سيناء، مؤكدًا على استمرار الجهود في تطوير وتجهيز المنشآت الصحية بالمحافظة لتحقيق رضاء المواطنين.