محافظ جنوب سيناء يناقش خطة عمل مشروع “جرين شرم”

9 يوليو 2024
محافظ جنوب سيناء يناقش خطة عمل مشروع “جرين شرم”

التقى اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، فريق عمل مشروع “جرين شرم”، لمناقشة خطة العمل والمخطط الأساسي للمشروع الذي تشرف عليه وزارة البيئة بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

واستعرض فريق العمل خلال اللقاء، أهم المحاور التي يتناولها المشروع وأهدافه الأساسية، والتوسع في استخدام الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة، وتطوير قطاع النقل، وتحسين إدارة الموارد المائية، والحفاظ على التنوع البيولوجي.

وأوضح الفريق خلال العرض، أن مشروع “جرين شرم” يسعى إلى تحقيق عدة فوائد مباشرة للمواطنين، من بينها تحسين جودة الهواء من خلال استخدام الطاقة النظيفة لتقليل التلوث البيئي وتعزيز الصحة العامة، وتطوير وتحسين وسائل النقل العام لتكون أكثر كفاءة وأقل تأثيرًا على البيئة مما يسهل التنقل ويوفر الوقت والجهد، وتحسين وإدارة مستدامة للموارد المائية لضمان توفير المياه بشكل مستدام للمجتمع، إضافة إلى الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة الطبيعية والحياة البرية، مما يعزز السياحة البيئية ويوفر فرص عمل جديدة.

وأبدى محافظ جنوب سيناء، اهتمامه بالمشروع لأهميته في تحقيق التنمية المستدامة وتقديم نموذج يحتذي به في المحافظة، مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل لتحقيق أهدافه.

ووجه بمواصلة العمل بجدية لتحقيق أهداف المشروع بما يعود بالنفع على المجتمع المحلي والبيئة على حد سواء، مؤكدًا أن محافظة جنوب سيناء ستظل دائمًا نموذجًا للتنمية المستدامة والتطوير البيئي.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاق مشروع “جرين شرم” نحو تحقيق أهدافه الطموحة، مع التزام محافظة جنوب سيناء ووزارة البيئة بتقديم الأفضل لمواطنيها وللبيئة.