محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال التجارية للمواطنين

آخر تحديث :
محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال التجارية للمواطنين
محافظ جنوب سيناء يوجه بتسهيل إصدار تراخيص المحال التجارية للمواطنين

أكد اللواء الدكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على ضرورة تقديم كافة التيسيرات للمواطنين الراغبين في الحصول على تراخيص المحال التجارية وفقًا للقانون، وتذليل أي عقبات تعوق هذه العملية، مع تحسين جودة الخدمة المقدمة لتتم بسهولة ويسر.

جاءت تصريحات المحافظ خلال ترأسه اجتماعًا بمكتبه في مدينة شرم الشيخ، لمتابعة تنفيذ قانون تراخيص المحال، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الإسكندراني، السكرتير العام، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومستشاري المحافظ، ورئيس مدينة دهب، ونواب رؤساء مدن طور سيناء وشرم الشيخ، والمشرفين على تنفيذ منظومة تراخيص المحال بالمحافظة، وممثلي الغرفة التجارية بجنوب سيناء.

وأوضح المحافظ أن قانون المحال العامة الجديد يهدف إلى تبسيط الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتعقيدات، تسهيلاً على المواطنين. كما شدد على متابعة عملية تلقى طلبات المواطنين لتجديد وإصدار تراخيص المحلات التجارية لجميع الأنشطة التي حددها القانون، ومراقبة أداء العاملين بمراكز إصدار التراخيص لضمان تقديم الخدمة بأعلى دقة وكفاءة وشفافية.

وأشار اللواء خالد فودة إلى أن رؤساء المدن ومسؤولي التراخيص ملزمون بتعريف المواطنين بالتيسيرات الواردة في القانون، والتي روعي فيها تبسيط الإجراءات من خلال التعامل مع جهة واحدة هي مركز إصدار التراخيص، وفق معدل زمني مناسب. وأكد أن جميع العاملين بمراكز إصدار التراخيص تلقوا تدريبًا مكثفًا على المنظومة الجديدة، بالتنسيق بين المحافظة ووزارتي التخطيط والتنمية المحلية، لضمان تقديم الخدمة بصورة ميسرة وسريعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام