محافظ جنوب سيناء يوجه بإعداد ملف تفصيلي للمناطق التي تشكل فرص استثمارية واعدة

6 أغسطس 2024
محافظ جنوب سيناء يوجه بإعداد ملف تفصيلي للمناطق التي تشكل فرص استثمارية واعدة

عقد اللواء دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اجتماعا لبحث الفرص الاستثمارية في مدن جنوب سيناء وخاصة في مجال السياحة الصحية استكمالا للجهود السابقة في مجال السياحة الصحية والتنسيق بين كافه الجهات وإعداد كافة الدراسات الفنية اللازمة لإحداث طفرة في هذا المجال.

وذلك في ضوء واستراتيجية وأهداف الدولة وتوجهات القيادة السياسية لدفع عجلة الاستثمار والتنمية وتوفير فرص عمل للشباب وتحسين البيئة وخلق مناخ جاذب للاستثمارات في كافة مدن المحافظة.

وخلال الاجتماع تم استعراض عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها ملف السياحة الصحية والتي توليها الدولة اهتماما كبيرا باعتبارها إحدى الركائز الأساسية للاستثمار والتنمية.

وأشار المحافظ، إلى امتلاك جنوب سيناء للعديد من المقومات الفريدة بمدنها المختلفة والتي تمثل بنيه أساسية وقويه لإقامة مشروعات كبيره وعملاقة، ومنها منطقه حمام موسى بمدينة طور سيناء والعيون الكبريتية بمدينة راس سدر ومنطقة حمام فرعون وغيرها من المقومات السياحية والاستشفائية الطبيعية لا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم.

ووجه المحافظ بضرورة استكمال كافة الجهود السابقة والتى تمت في هذا المجال لاستثمارها وتنميتها والعمل على تنفيذ التوصيات خاصة التي خرج بها المؤتمر الدولى للسياحة الصحية والتي تم عقدة في شهر مارس الماضى برعاية السيد رئيس الجمهورية وبحضور رئيس مجلس الوزراء، وعدد كبير من الوزراء المعنيين وسفراء العديد من الدول وبعض الخبراء الدوليين.

وأكد المحافظ، على ضرورة إعداد ملف تفصيلى كامل متضمنا كافه تلك المناطق التي تشكل فرص استثمارية واعدة في جنوب سيناء، وكذا كافة الدراسات الفنية اللازمة خلال ثلاثة أسابيع وحتى أوائل شهر سبتمبر القادم.

كما أكد على حتمية العمل الجماعى بأسلوب الفريق الذي يضم كافة المتخصصين ذوى الصلة من الناحية القانونية والهندسية والمالية والاستثمار والتنمية والبيئة وباقى التخصصات اللازمة ووضع استراتيجية التعاون مع عدد من الوزارات (وزارة التعاون الدولى، ووزارة السياحة، ووزارة الطيران، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والصناعة، والنقل) وغيرها من الوزارات للخروج بأفضل الملفات والدراسات التي تتناسب وتصلح لرفعها للعرض والمناقشة مع أعلى المستويات في الدولة