محافظ شمال سيناء: ثورة 30 يونيو انتفاضة شعب ضد الفئة الضالة

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء: ثورة 30 يونيو انتفاضة شعب ضد الفئة الضالة

احتفلت محافظة شمال سيناء اليوم بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، في احتفال حاشد أقيم بمجمع الإعلام بالعريش، بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين والشعبية والسياسية وأعضاء المجموعة البرلمانية بالمحافظة.

المحافظ يؤكد على دور الشعب في إسقاط حكم الإخوان

أكد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن ثورة 30 يونيو كانت انتفاضة شعبية بكل فئاته ضد “الفئة الضالة” التي اختطفت الوطن وحاولت تغيير هويته على مدار عام كامل. وأضاف أن كل مؤسسات الدولة دعمت ثورة الشعب ضد قوى الشر، حتى تخلصت البلاد من هذا الكابوس.

وشدد المحافظ على أن ثورة 30 يونيو نقطة تحول رئيسية في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، وأنها في هذا اليوم رفض الشعب الوصاية من فئة أرادت أن تنصب نفسها على شعب بأكمله.

رسالة شكر للرئيس السيسي

ووجه المحافظ برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، نيابة عن أبناء محافظة شمال سيناء، تقديرًا لدوره في إنقاذ الوطن من “الفئة الضالة” وانحيازه للشعب في ثورة 30 يونيو.

ثورة تصحيح المسار

من جانبه، أكد الدكتور أحمد يحي، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، أن ثورة 30 يونيو هي ثورة تصحيح المسار، وإرادة شعب ضد فئة ضالة حاولت اختطاف الوطن.

انتصار ضد قوى الشر

وشدد عبد الحميد عزب، مدير إعلام سيناء، على أن ثورة 30 يونيو انتفاضة شعب ضد قوى الشر، وأنها صححت المسار، وهي بداية مرحلة جديدة من العمل من أجل رفعة الوطن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

دور الشباب

وأشار الشيخ مصباح العريف، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة الأزهرية بشمال سيناء، إلى أن 60% من الشعب المصري من الشباب، وأنهم عماد الأمة وأساس تقدمها. وأكد أن الإسلام يعطي أهمية كبيرة للاهتمام بالشباب، وأن الرئيس السيسي مكن الشباب من القيادة من خلال إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

المرأة المصرية وإنجازات الثورة

وأوضحت سهام عز الدين، عضو المجلس القومي للمرأة، أن المجلس أحد الأدوات الداعمة لثورة 30 يونيو، وأن المرأة المصرية كان لها دور كبير في دعم الثورة وحماية الأمن القومي المصري.

وأشارت إلى أن لثورة 30 يونيو إنجازات كبيرة على أرض الواقع، من بينها تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وسياسيًا، إلى جانب إقامة مشروعات تنموية كبيرة في شمال سيناء، بعد أن عانت سيناء طويلاً خلال العقود الماضية.

دور الإعلام

وأكدت عز الدين على أن الإعلام لعب دورًا كبيرًا في نجاح الثورة.

شباب شمال سيناء

وأشاد الدكتور رائد عبد الناصر، رئيس مجلس إدارة مركز شباب العريش، بثورة 30 يونيو ودورها في القضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والأمان إلى شمال سيناء، وتنفيذ مشروعات كبرى على أرض المحافظة.

ختام الاحتفال

وتضمن الاحتفال عرض فيلم تسجيلي عن أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو، وعدد من الفقرات الفنية لفرقة الموسيقى العربية بثقافة شمال سيناء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام