محافظ شمال سيناء يستقبل وفدًا من وزارة الصحة: نجحنا في أكبر اختبار بعلاج أشقائنا الفلسطينيين

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يستقبل وفدًا من وزارة الصحة
محافظ شمال سيناء يستقبل وفدًا من وزارة الصحة

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم، وفدًا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وذلك في إطار زيارة تفقدية للمرافق الصحية في المحافظة.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد مؤكدًا أن القطاع الصحي في شمال سيناء شهد طفرة تنموية كبيرة خلال الفترة الماضية.

ولفت المحافظ أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف في المحافظة نجحوا في استقبال وعلاج الأشقاء الفلسطينيين، وإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، وتخزين الأدوية لصالح قطاع غزة.

ولفت إلى أنه يتم تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل.

كما يتم تطوير عدد من المستشفيات واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية.

و يشمل التطوير إنشاء مستشفى الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفى بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفى العريش العام، وتطوير مستشفى الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.

وأكد المحافظ للوفد أن المنظومة الطبية في المحافظة نجحت في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الاشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة.

بينما كشف مساعد وزير الصحة، إنه يتم تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام