محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث دعم المساعدات الإنسانية

6 يونيو 2024
محافظ شمال سيناء يستقبل وفد الاتحاد الأوروبي لبحث دعم المساعدات الإنسانية

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وفدًا رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال زيارة مهمة تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق في مجال المساعدات الإنسانية. حضر اللقاء اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور أحمد سمير، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، بالإضافة إلى لطفي غيث، مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

وفي بداية اللقاء، رحب المحافظ بالوفد الأوروبي على أرض محافظة شمال سيناء، مستعرضًا الجهود المصرية الكبيرة في استقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم في المستشفيات المصرية، بجانب استقبال المساعدات الإنسانية والغذائية والإغاثية وإرسالها إلى قطاع غزة.

وأشار اللواء شوشة إلى أنه منذ أحداث السابع من أكتوبر، رفعت محافظة شمال سيناء درجة الاستعداد القصوى في المستشفيات وقطاع الإسعاف لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مع توفير الإقامة والإعاشة للمرافقين والعالقين. وأوضح أن الدولة المصرية تقدم ثلث المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة، موضحًا وجود ثلاثة مسارات رئيسية لاستقبال هذه المساعدات في العريش: عن طريق الجو، أو البحر، أو البر.

من جانبه، أشاد أندرياس باكو نستانتينو، مدير منطقة الشرق الأوسط وجنوب غرب ووسط آسيا بالاتحاد الأوروبي، بالجهود المصرية والتسهيلات التي قُدمت للاستجابة السريعة للأحداث. ولفت إلى وجود عدد كبير من شاحنات المساعدات على الجانب المصري، مشددًا على ضرورة تقديم تسهيلات أكبر من الجانب الآخر لإدخال هذه الشاحنات إلى قطاع غزة.

وتضمن برنامج زيارة الوفد الأوروبي إلى محافظة شمال سيناء جولة تفقدية في معبر رفح البري، والاطلاع على الشاحنات بالمنطقة اللوجستية، بالإضافة إلى زيارة مخازن الهلال الأحمر بمدينة العريش، ومستشفى العريش العام.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الجهود الإنسانية والإغاثية في قطاع غزة، وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التحديات الإنسانية الناتجة عن الأحداث الأخيرة.