محافظ شمال سيناء يسلم قرضًا بقيمة 2 مليون جنيه لدعم مشروع دواجن ولحوم مجمدة

5 أغسطس 2024
محافظ شمال سيناء يسلم قرضًا بقيمة 2 مليون جنيه لدعم مشروع دواجن ولحوم مجمدة

في إطار دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، سلم اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، شيك قرض مباشر بقيمة 2 مليون جنيه لتمويل مشروع تجاري متخصص في الدواجن واللحوم المجمدة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة المحافظة لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

تسلم القرض من فرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، خلال استقبال المحافظ لوفد من الجهاز برئاسة المحاسب محمد سلامة. وأكد المحافظ على أهمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في خلق فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية الموارد وزيادة الدخل القومي، مشيرًا إلى أن هذه المشروعات تساهم بشكل كبير في تحسين الاقتصاد الوطني.

من جانبه، استعرض محمد سلامة، رئيس فرع الجهاز بشمال سيناء، دور الجهاز في تقديم الخدمات المالية وغير المالية للمواطنين في المحافظة. وأوضح سلامة أن الجهاز يوفر مجموعة من الحوافز والمزايا لدعم هذه المشروعات وفقًا لقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر رقم 152 لعام 2020، مما يعزز دورها في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.

خلال اللقاء، قام المحافظ ورئيس فرع الجهاز بتسليم شيك القرض للعميل عبده أبو شيتة لتمويل مشروع الدواجن واللحوم المجمدة، بالإضافة إلى تسليم رخصة توفيق أوضاع للعميل عمرو تحسين لمدة خمس سنوات، والتي تتيح له ممارسة نشاطه في تجارة المواد الغذائية بالجملة والقطاعي، وذلك ضمن مستندات مبسطة وإجراءات ميسرة ورسوم محدودة.