محافظ شمال سيناء يشهد الندوة التثقيفية في جامعة العريش (صور)

آخر تحديث :
محافظ شمال سيناء يشهد الندوة التثقيفية في جامعة العريش
محافظ شمال سيناء يشهد الندوة التثقيفية في جامعة العريش

شهد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، الندوة التثقيفية السابعة والستين التي نظمتها قوات الدفاع الشعبي والعسكري بقاعة المؤتمرات في جامعة العريش. تهدف الندوة إلى تعزيز روح الولاء والانتماء وتوعية الشباب بمخاطر الأمن القومي المصري. حضر الندوة اللواء وليد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، والقيادات التنفيذية والسياسية، وأعضاء المجموعة البرلمانية، ومشايخ القبائل والعواقل.

الترحيب والجهود التوعوية

رحب رئيس جامعة العريش بالحضور، معبرًا عن سعادته باستضافة الجامعة للندوة، ومثمناً جهود قوات الدفاع الشعبي والعسكري في دعم المجتمع المدني وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب، خاصة في ظل التحديات الإقليمية والدولية التي تواجهها مصر. أكد على أهمية دور القوات المسلحة في تنوير وتوعية الشباب بمخاطر الشائعات والتحديات الأمنية.

تنمية سيناء ودور الشباب

أشار رئيس الجامعة إلى جهود الدولة المصرية في تنمية وتعمير سيناء وتنفيذ مشروعات تنموية بعد القضاء على الإرهاب. ودعا طلاب الجامعة إلى الالتفاف حول القيادة الحكيمة للبلاد وعدم الانسياق وراء الشائعات. وشدد على أن الشباب هم عماد الأمة وذخيرتها، وأن القوات المسلحة لن تدخر جهدًا في دعمهم وتعزيز قدراتهم.

تحذيرات من المؤامرات والشائعات

حذرت الدكتورة غادة عامر، عميد كلية الهندسة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، من الانسياق وراء المؤامرات والشائعات التي تستهدف استقرار وأمن مصر. وأكدت على التحديات التي تواجهها مصر في ظل التطور التكنولوجي وحروب الجيل الرابع والخامس.

تحية للشهداء وأسرهم

بدوره، وجه اللواء وليد الحماقي الشكر لمحافظ شمال سيناء ورئيس جامعة العريش على حفاوة الاستقبال، وأعرب عن سعادته بوجوده في سيناء وفي رحاب جامعة العريش. ووجه تحية فخر واعتزاز لأرواح شهداء القوات المسلحة وأسرهم، تقديرًا لتضحياتهم.

فقرات فنية وتكريم

تضمنت الندوة عددًا من الفقرات الشعرية والفنية لطلاب الجامعة، وعرض فيلم تسجيلي عن الشهداء، وتكريم أسر الشهداء وذوي الهمم. اختتمت الفعاليات بتبادل الدروع بين الجامعة وقوات الدفاع الشعبي والعسكري، وعزف السلام الوطني، والتقاط الصور التذكارية.

استقبال قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري

كان محافظ شمال سيناء، اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، قد استقبل اللواء وليد الحماقي، قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والوفد المرافق له، في مكتبه بديوان عام المحافظة بالعريش، بحضور اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، واللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، واللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...( لمعرفة المزيد )

موافقة على الإستخدام