محافظ شمال سيناء يعلن عن بدء حملة أسبوع النظافة من مينة العريش

4 أغسطس 2024
محافظ شمال سيناء يعلن عن بدء حملة أسبوع النظافة من مينة العريش

انطلقت في شمال سيناء حملة واسعة النطاق لتنظيف الشوارع والميادين، بمشاركة مختلف الجهات الحكومية والأهلية.

وأعلن اللواء دكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، عن بدء حملة أسبوع النظافة في مختلف مدن المحافظة، وذلك في إطار جهود تحسين البيئة المحلية. وقد انطلقت الحملة من مدينة العريش بحضور اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وحمزة رضوان، مدير مديرية التربية والتعليم.

تفاصيل الحملة

أكد المحافظ أن الحملة ستستمر من اليوم وحتى نهاية الأسبوع، وستشمل مختلف المدن والأحياء والقرى في شمال سيناء. وأوضح أن الحملة تأتي في إطار التعاون بين المحافظة ومجالس المدن، وشركة النظافة، ومؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من الحملة هو إظهار الوجه الحضاري لشوارع مدن وأحياء وقرى شمال سيناء من خلال تحسين نظافة البيئة، وهو ما يعتبر من أبسط الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين. ودعا المحافظ المواطنين للمشاركة الفعالة في الحملة.

تصريحات المسؤولين

من جانبه، قال اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، إن الحملة ستشمل تنظيف الشوارع والميادين في مختلف أحياء وتجمعات ومدن المحافظة، بمشاركة متطوعين من الجهات الشريكة وبالتعاون مع شركة النظافة.

كما أعلن الغندور عن توفير المحافظة، بالتعاون مع مجالس المدن، أدوات النظافة والمواد المساعدة لجمع القمامة، بالإضافة إلى الأدوات الشخصية للمتطوعين مثل أغطية الرأس وملابس العمل والقفازات. كما سيتم توفير مياه الشرب والعصائر طوال فترة الحملة.