محافظ شمال سيناء يوزع أشجار المبادرة الرئاسية على مراكز الشباب

13 يونيو 2024
محافظ شمال سيناء يوزع أشجار المبادرة الرئاسية على مراكز الشباب

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن بدء توزيع أشجار مثمرة وأشجار زينة في مختلف مراكز الشباب بالمحافظة، ضمن إطار المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وأكد المحافظ أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، وتخفيض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من الأشجار، وتعزيز الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن المحافظة استلمت أشجارًا مثمرة مثل البرتقال، واليوسفي، والزيتون، والليمون، والتين، والخوخ، والرمان، بالإضافة إلى أشجار زينة مثل الجزورينا، والاكاسيا، والكافور، وفرشة الزجاج، والكينوكاربس.

وأكد على أن الأشجار المثمرة ستوزع على مراكز الشباب لتعزيز البيئة وتوفير فرص العمل المحلية.

من جانبه، أشار اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، إلى أن هذه المبادرة تعكس الاهتمام الدائم من الدولة بالبيئة وتحسين الظروف المناخية، وتعزيز المساحات الخضراء في مختلف أنحاء البلاد.

وأوضح الغندور أن المبادرة تهدف أيضًا إلى الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، ومكافحة فقر الغذاء، والحفاظ على الموارد المائية، إلى جانب زيادة المساحات الخضراء ونشر الوعي البيئي، وتوفير أكسجين نقي وخلق فرص عمل جديدة من خلال زراعة أشجار جديدة.

بهذه الخطوات، تعزز محافظة شمال سيناء جهودها نحو بناء بيئة صحية واقتصاد قوي يستفيد من مواردها الطبيعية بشكل مستدام ومفيد للمجتمع المحلي والوطني.